الكتاتني يؤكد احترام حكم القضاء في الطعن على وقف الانتخابات



اكد الدكتور محمد سعد الكتاتني , رئيس حزب الحرية و العدالة , احترام حزبه لقرار القضاء المصري فيما يتعلق بالطعن المقدم حول ما اعلن من اجراءات تمهيدا لاجراء الانتخابات في مصر , مشيرا الي ان القضية سوف يتم النظر فيها بعد غد الاحد.

و اوضح الكتاتني في تصريحات للصحفيين الليلة الماضية في ختام زيارته للسودان , ان حزبه سيتعامل بمرونة مع ما يقرره القضاء في شان الانتخابات , قائلا ' ايا كانت النتيجة فان حزب الحرية و العدالة سيتعامل معها و يمارس حقه في اجراءات التقاضي كحق كفله الدستور , و لكن نحترم قرار القضاء حول الانتخابات ايا كان , و سنتعامل مع المعطيات بكل مرونة ' .

واكد الكتاتني قناعة حزبه بان الحوار هو الطريق الاوحد لمعالجة القضايا المطروحة علي الساحة المصرية , مضيفا في رده علي اسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي المشترك مع الدكتور نافع علي نافع نائب رئيس حزب ' المؤتمر الوطني ' الحاكم في السودان , ' نحن اعلنا اكثر من مرة اننا مع الحوار الذي يرعاه الرئيس محمد مرسي لتقريب وجهات النظر بين الاحزاب السياسية و القوي الوطنية حول القضايا المطروحة علي الساحة ' .

و اضاف رئيس حزب الحرية و العدالة ان حزبه لا يقبل حوارا مشروطا مسبقا , لكنهم مع ضمانات الحوار مع الاسس التي يتم عليها الحوار.

وجدد التاكيد علي ان الاجندة المطروحة علي الساحة لا سقف لها , مشيرا الي انه رغم ذلك فان بعض القوي السياسية تقاطع الحوار ' لاسباب يسالون عنها ' , مؤكدا انه بالحوار يمكن حل المشاكل.

واكد الكتاتني في تصريحاته ان الامن القومي المصري يمثل ' خطا احمر ' , ولن يتم السماح لاحد ان يستغل حدود البلاد خاصة الحدود الشرقية للاخلال بالامن القومي المصري.

واشار في رده علي سؤال حول اتهامات لكتائب القسام بالتورط في احداث رفح التي شهدتها مصر مؤخرا , الي انه ليس لديه معلومات مؤكدة من جهة رسمية وانه يطلع علي ما يثار عبر الاعلام كغيره من المواطنين.

وقال الكتاتني في هذا الصدد ' ان الكثير من التقارير تعرض عبر وسائل الاعلام ولا علم لي عن مدي دقتها ولكن قضية احداث رفح لا تزال في طور التحقيق ولم تصدر فيها احكام نهائية واستباق هذا الامر و الجزم بان ' سين او صاد ' كان وراء هذا , هذا امر يخص التحقيقات وما يهمنا ان الامن القومي المصري فوق اي اعتبار وايا كان المتسبب في هذا لابد ان ياخذ جزاءه ' .

ليست هناك تعليقات :