صور طريق خطير للغاية لكن الأطفال يسلكونه من أجل الدراسة



نشرت صحيفة ' الديلي ميل ' البريطانية ما وصفته ب ' اخطر طريق للذهاب الي المدرسة في العالم ' , الذي قالت : انه يضطر الاطفال للسير عليه يوميا , كي يذهبوا الي مدرستهم الابتدائية.
واظهرت الصور طلاب مدرسة ' بانبو ' الابتدائية , في مقاطعة ' كويتشو ' الصينية , وهم يسيرون في الطريق لمدرستهم , علي مسار طريق فوق جبل , واسفل منحدر غير مستقر.
ويسير الطلاب يوميا ومدرسوهم نحو ساعة كاملة , في تلك الطرق الخطرة غير المستقرة , و الانفاق التي حفرت في الصخر , منذ اكثر من اربعين عاما , وتمر عبر التلال . كي يصلوا الي مدرستهم.
ويرافق الشباب من قرية ' جينجوان ' , ومدير المدرسة ' شو لينجفان ' , التلاميذ الصغار , في تلك الممرات الضيقة المتعرجة في سفح الجبل , في حين يضطر آخرون , الذين يسكنون في اماكن ابعد , للسير ساعتين علي الاقدام . كي يصلوا الي لمدرسة.
وتظهر الصور ايضا , ان التلاميذ يضطرون للسير في صف واحد , ممسكا كل منهم يد الآخر . كي يعبروا احد المنحدرات الضيقة , التي يغطيها الحصي الصغير , الذي يمكن ان ينزلق فيه اي منهم , ويسقط من فوق الجبل.
وبعد كل ذلك العذاب , وبعد وصول الطلبة الي مدرستهم , يبدا كل منهم في الممارسة الروتينية التقليدية , قبل بدء الدروس من طابور الصباح , الذي يتم في الهواء الطلق , وحتي ممارسة الرياضة , التي تتسم بامكاناتها الضئيلة . نظرا للتمويل الضعيف التي تحصل عليه المدرسة.



ليست هناك تعليقات :