بالفيديو مسؤول سابق بالرئاسة يكشف فضائع عائلة مبارك : الأب سكير لا يصلي و جمال عصبي حاد الطباع



فجر اللواء شفيق البنا وكيل وزارة الشئون الفنية و الادارية برئاسة الجمهورية , في عهد الرئيس المخلوع مبارك مفاجآت من العيار الثقيل حول الرئيس المخلوع مبارك واسرته, مؤكدا انه كان لا يحب الحديث في الدين و الموت و الجوامع و القرآن .

واضاف البنا , انه كان لا يصلي الفروض ولا الجمعة الا ما ندر, لانه عاش في روسيا وتربي علي فكرها, ان لم يكن الله موجودا فكل شيء مباح وان الانسان هو الذي يصنع ذاته ورزقه , بالاضافة الي انه لم يكن محبوبا من قبل الموظفين بالرئاسة , مشيرا الى أنه كان سكيرا .

واستطرد البنا , ان مبارك كان لا يفهم في السياسة وكان يعينه وقتها مستشاراه اسامة الباز ومصطفي الفقي, وكان دائما ما يتخلص من معارفه القديمة بتوريطهم في مشاكل حتي لا يذكروه بتاريخه.

واستطرد البنا , في حوار له مع الاعلامي الرياضي احمد شوبير بعد عدة اشهر من الثورة, ان جمال مبارك كان يريد ان يصبح رئيسا للجمهورية وهو كان رئيسا للجمهورية بالفعل منذ عام 1997 وكان يعامل داخل قصر الاتحادية علي اساس ذلك وان لم يحدث فكان ' بيمسح بزكريا عزمي الارض ' ,بالاضافة الي انه كانت تعرض عليه جميع الاوراق و البوسطة عدا ملفين وهما المخابرات العامة و القوات المسلحة, وكان مبارك ينوي ترك الحكم له وكان يفكر في ذلك في التسعينيات, قائلا ' لما ابقي في الثمانين من عمري هقعد العب مع احفادي واسيب الحكم لجمال ' .

وواصل البنا, ان مبارك اصر علي تعيين يوسف بطرس غالي كوزير المالية رغم تاكيد المخابرات العامة له انه جاسوس امريكي في الوزارة وكان رجل امريكا وهو ما اعترض عليه عمر سليمان .

وقال ان الرئيس مبارك كان يستقر في شرم الشيخ في حماية الاسرائيلين وكانوا يدعونه علي العشاء كثيرا يذهب ثم يرجع مرة اخري, مضيفا انه كان رجلهم ومنع تنمية سيناء من اجلهم .

وعن حياته الاسرية اكد البنا , انها كانت مستقرة ولم يسمع ولا مرة شجارا ولو بسيطا بينه وبين الهانم وكان محمد علاء مبارك نقطة ضعفه هو وسوزان, مؤكدا ان وفاته كانت بسبب تصادم بالمنزل وليس مرضا كما يشيعون.

واضاف البنا , ان الرئيس مبارك كان يحب المرح و النكات وكان دائما ما يقول انا هعيش مرة واحدة ولازم استمتع بحياتي, ولكنه لا يعرف كيف يقول النكات و الفكاهة, ولذا كان يستعين بمنكت وهو اللواء صلاح المختار وحينما توفي كان يستعين بممثلين كالمنتصر بالله في ذلك بمساعدة صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري .

وفجر البنا , مفاجاة يؤكد فيها ان مبارك كانت له زيارة غامضة قبيل اغتيال الرئيس السادات باربعة ايام, حيث انه سافر يوم الخميس في زيارة وصفها قائلا ' انا رايح زيارة سريعة لامريكا اقولهم ازيكم انا خالتي عندكم وجاي علي طول الحق العرض يوم الثلاثاء ' .


واضاف ان هناك تقريرا طبيا لحالة اغتيال الرئيس السادات , اكد انه توفي بطلقات مات علي اثرها قبل طلقات الاسلامبولي .


ليست هناك تعليقات :