اكد المهندس ' وائل المعداوي ' , وزير الطيران المدني , انه سوف يتم رفع الحظر علي تشغيل البالون و المنطاد الطائر خلال الايام القادمة تشجيعا لحركة السياحة , وانه تمت الموافقة لايران وشركات الطيران المصرية علي تنظيم رحلات بين ايران وجنوب مصر مع منح مهلة لشركات الطيران حتي مايو القادم لزيادة رسم المغادرة علي الركاب.
جاء ذلك في تصريحات ادلي بها وزير الطيران اليوم , الاربعاء , وقال : ان الاسابيع القادمة ستشهد تنظيم اولي رحلات بين ايران ومصر مباشرة من خلال تنظيم رحلات شارتر الي مطار جنوب مصر في الاقصر واسوان وابوسمبل طبقا للاتفاق الذي تم بين وزير السياحة المصري و المسئولين الايرانيين , وان من حق الشركات الايرانية التعاقد مع اية شركات مصرية لتنظيم هذه الرحلات , وانه سوف يتم خلال ساعات تاجير طائرتين من مصر للطيران لرجل الاعمال ' رامي لكح ' , لدعم اسطول شركته الجديدة , و المقرر ان تقوم بتسيير رحلات بين ايران ومصر , حيث اشتري رجل الاعمال شركة طيران مصرية خاصة باسم ' اير ممفيس ' يسعي لتغيير اسمها الي ' ميجر اير ' علي ان يستخدم طائرتي مصر للطيران المؤجرتين وهما من طراز ' ايرباص 320 ' في تشغيل رحلات شركته , و التي تمتلك طائرتين من طراز ' دي س/9 ' و ' ام دي/83 ' --
وحول آخر تطورات التحقيق في كارثة البالون الطائرة بالاقصر قال : ان التحقيقات اقتربت من نهايتها , حيث يتم حاليا تحليل حطام البالون لاستخدامه في كشف لغز الحادث , حيث تحرص مصر علي الدقة المتناهية , وسيتم وضع نتائج التحقيق كمستند رسمي في المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو للرجوع اليه في الحوادث المماثلة اضافة للتوصل الي حقيقة ما حدث وتلافيها مستقبلا وانه سيقوم خلال الشهر الحالي برفع الحظر المفروض علي تشغيل البالون و المنطاد في جنوب البلاد تشجيعا لحركة السياحة في المنطقة مع استمرار الرقابة الصارمة و المتابعة الدورية لهذه السياحة حتي لا تتكرر هذه الحوادث مرة اخري.
وحول زيادة رسوم المغادرة للركاب قال ' المعداوي ' : تم منح مهلة لشركات الطيران حتي اول مايو القادم لتنفيذ هذه الزيادة , التي تقررت ب 5 دولارات لتصل الي 20 دولارا عن كل راكب علي الرحلات الدولية وزيادة رسوم المغادرة علي الرحلات الداخلية الي 5 دولارات عن كل راكب بعد ان كانت 4 دولارات في السابق وذلك للحفاظ علي المستوي المتميز لقطاع المطارات المصرية , ورغم هذه الزيادة الي انها من اقل الرسوم في العالم , حيث تصل في بعض الدول مثل بريطانيا الي 60 جنيها استرلينيا , وان مصر هي الدولة رقم 14 من حيث قيمة رسم المغادرة.
وحول ما تردد عن انشاء مطار في راس سدر بنظام ' بي او تي ' قال : لقد اكدت الدراسات عدم وجود جدوي اقتصادية لهذا المطار , خاصة في ظل وجود خمسة مطارات في سيناء و البحر الاحمر تخدم حركة السياحة و السفر ولا ضرورة لانشاء مطار في راس سدر , حيث يتعامل قطاع المطارات حاليا مع 22 مطارا في مختلف انحاء مصر منهم 2 بنظام ' بي او تي ' هما مطار مرسي علم ومطار الساحل الشمالي المملوك لرجل الاعمال ابراهيم كامل , ومطار شركة ميناء القاهرة الجوي و ال 19 الباقين يتبعون الشركة المصرية للمطارات.
وحول المدينة الاستثمارية المزمع انشاؤها بمطار القاهرة قال : هي مدينة تجارية استثمارية تهدف الي خدمة المطار بالدرجة الاولي في اطار تحويله لمطار مركزي في المنطقة لخدمة صناعة النقل الجوي فيها , حيث يتضمن المشروع منفذا عملاقا يسع 30 طائرة بجانبه توجد مدينة لوجستية تحتوي علي مخازن ومبان ادراية بغرض ان تصبح القاهره مركزا تجاريا عملاقا في افريقيا و الشرق الاوسط , كما تم التخطيط لتزيد سعة المطار الي 30 مليون راكب سنويا ونستهدف الوصول الي 70 مليون راكب منهم 30 مليون راكب ترانزيت.
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق