خبير عسكري يؤكد تورط ايران في حادث رفح و يبرأ حركة حماس



برا خبير عسكري مصري حركة حماس من المسؤولية عن مقتل الجنود المصريين في رفح مؤكدا ان تنظيما مسلحا مرتبطا بالاستخبارات الايرانية هو الذي قام بهذه العملية بتوجيه ايراني , وانه جاري المفاوضات مع حماس لتسليم عدد من الهاربين في قطاع غزة .
و قال اللواء محمود خلف , مستشار اكاديمية ناصر العسكرية , ان معظم من قاموا بتنفيذ حادث رفح الذي راح ضحيته 16 مجندا مصريا علي الحدود في اغسطس الماضي قد هربوا بعد تنفيذ العملية .


و اكد خلف في مداخلة هاتفية علي فضائية ' المحور ' , مساء الخميس , ان هناك بعض الاشخاص تم القبض عليهم عقب حادثة رفح ويتم التحقيق معهم , وهم ثلاثة متهمين تابعين لمجموعة مسماة ب ' جند الاسلام ' , ومرتبطة بدولة ايران.

و اضاف الخبير الاستراتيجي ان تلك المجموعة خارجة عن نطاق سيطرة حماس , ولها مشكلة معها , لانها تقوم ببعض الاغتيالات في قطاع غزة , وتستمد اوامرها وتمويلها مباشرة من المخابرات الايرانية , مضيفا انه تم ابلاغ قطاع غزة بضرورة تسليم المتهمين الثلاثة , وهناك صعوبات في القطاع بتسليمهم نظرا لوجود حرب مسلحة بينهم.


واكد اللواء خلف انه لن يفلت احد من العقاب في مجزرة رفح لان القضية تهدد الامن القومي , وهي من بين القضايا الحساسة التي لا يصح الحديث عنها بصورة عبثية , مؤكدا ان التحقيقات في ايدي امينة ولن تترك , وهو ثار للقوات المسلحة لابنائها ولن تتركه.

ليست هناك تعليقات :