ايران تخطط لغزو مصر و الدول العربية من بوابة الاعلام



في اطار خطتها الجديدة لغزو دول الخليج العربي اعلاميا وثقافيا , قامت الجمهورية الاسلامية الايرانية باعداد خطة واسعة لتطوير المنظومة العربية الايرانية في جميع الدول العربية , بشكل عام , وفي دول الخليج ومصر بشكل خاص .
حيث قامت طهران باعادة رسم الخريطة الاعلامية في الوطن العربي و التي بداتها ببث جديد لاذاعة طهران , الناطقة باللغة العربية , من خلال بثها بترددات جديدة ومؤثرة وقوية للغاية في جميع ارجاء الخليج العربي وفي المملكة العربية السعودية علي وجه التحديد , لدرجة ان ترددات الاذاعة الايرانية فاقت ترددات الاذاعة المحلية السعودية حسب تاكيدات الخبراء انفسهم .


كما اطلقت ايران عددا كبيرا من القنوات التلفزيونية و الاذاعية بالعربية موجهة للعالم العربي ابرزها قناة العالم الرسمية وراديو طهران وحزمة من القنوات المنوعة , فضلا عن صحف يومية صادرة بالعربية , كما انه لا تكاد تخلو وكالة ايرانية من نسخة عربية , بما يكشف اهتمام ايران بتوجيه رسالتها الي العرب في عقر دارهم .


و قال الدكتور محمد السلمي , الباحث السعودي في الشؤون الايرانية باحدي الجامعات الهولندية علي حسابه بموقع التدوينات القصيرة ' تويتر ' : ' ' قبل فترة كنت علي الطريق السريع بين الرياض و الدمام , حاولت الاستماع للاذاعة , وجدت ان المحطات الايرانية تغولت علي المحطات السعودية نفسها , وبدت اكثر وضوحا من العربية ' .

ليست هناك تعليقات :