الاخوان : نحضر لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد و ليس القيامة و نغادر الكاتدرائية قبل بدء القداس
قال عبد الخالق الشريف رئيس قسم نشر الدعوة بجماعة الاخوان المسلمين , ان هناك فارقا بين تهنئة المسلمين للاقباط بعيد الميلاد المجيد و تهنئتهم بعيد القيامة .
و اوضح الشريف : ' عيد الميلاد المجيد اشبه بالمولد النبوي و هناك جانب اجتماعي واضح في هذه المناسبة , اما عيد القيامة فان المسيحيين يعتقدون بان المسيح عيسي بن مريم خرج من قبره و هذا امر نحن لا نعتقده و هذا شيء لا يدعو للغضب , و لا يمنع حسن العشرة في الدنيا و الله عز و جل يتولي عباده في الآخرة ' .
و اكد الشريف ان جماعة الاخوان المسلمين لم تتراجع عن موقفها بشان تهنئة الاقباط في اعيادهم لكنه اشار الي ضرورة قراءة الامور الشرعية بشكل جيد .
و اضاف : ' هناك فارق بين التهنئة بعيد الميلاد مثلا و بين حضور القداس الذي هو عبادة و ليست مجرد مناسبة اجتماعية فليس معقولا ان يحضر مسيحي خطبة الجمعة ' ، مشيرا الي ان وفود الاخوان التي شاركت خلال الاعوام الماضية في حضور الاحتفال باعياد الاقباط كانت تحرص علي مغادرة الكاتدرائية قبل بدء القداس ' .
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق