برهامي و بكار يسافران الى أمريكا خلال أيام بعد حصولهما على الفيزا

كشفت قيادات بحزب النور عن ان جولة حزب النور للولايات المتحدة الامريكية و التي جاءت بدعوة من جمعيات دعوية امريكية ستبدا خلال 10 ايام بعد حصول القيادات السلفية على تأشيرة دخول أمريكا و التي تأخرت لأكثر من شهر كامل , و ستقابل الجالية المصرية هناك لشرح الوضع المصري عن قرب من جهة نظر الحزب , مشيرة الي ان وفد الدعوة السلفية سيبدا زيارته في نفس الوقت تقريبا .
و حول برنامج وفد حزب النور قال عبد الله بدران رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور بمجلس الشوري ' سيشمل لقاءات مع بعض التجمعات للجالية المصرية لمجرد مناقشة الوضع الراهن و الوضع السياسي القائم و شرح الوضع عن قرب , و اطلاع الجالية المصرية عن موقف الحزب من القضايا المطروحة -- و ستكون اللقاءات مفتوحة لحضور اي شخص فيها و حتي الصحفيين ' , مشيرا الي انه ' معندناش حاجة نخبيها ' حسب قوله .
و اضاف ان الوفد قد يلتقي بعض رجال السياسة من بعض الاحزاب الامريكية و التكتلات السياسية , ' لكن ليس هناك لقاءات مرتب لها مع شخصيات عامة او احد المسئولين في الادارة الامريكية ' .
و كشف عن ان من بين وفد حزب النور ' الدكتور عمرو المكي مساعد رئيس الحزب لشئون العلاقات الخارجية , و نادر بكار الناطق باسم الحزب و مساعد رئيس الحزب لشئون الاعلام , و المهندس اشرف ثابت عضو الهيئة العليا لحزب النور , و احمد خليل خير الله عضو الهيئة العليا للحزب ' .
و اكد بدران أن وفد الحزب جاهز لاي سؤال قد يتطرق اليه اي من الامريكيين حول اي موضوع مثل قضايا الديمقراطية و الاقباط و المراة , قائلا ' لو تطرقت اللقاءات لاي موضوع سنشرح وجهة نظر الحزب بشكل محدد و واضح -- هذه الاسئلة نسال فيها من قبل البعثات الدبلوماسية الموجودة في القاهرة و نوضح لهم راينا ' .
و اضاف ان ' عدم مشاركتنا ايام مبارك فيما يسمي بالديمقراطية لها اسبابها , خاصة انها كانت اقرب الي تجربة ديكورية لم تثمر عن خريطة واضحة , و ان الديمقراطية يجب ان تكون منطلقة من الاحكام الشرعية و المنطلقات الشرعية ' .
فيما قال نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الاعلام , ان جولة الحزب القادمة لا تشمل امريكا فقط , و انما اوروبا و دولا من الاتحاد الاوروبي , و البلاد الخليجية لزيارة الجاليات المصرية هناك للتحدث عن سياسات حزب النور , مؤكدا ان الزيارة ستبدا خلال اسبوع او عشرة ايام .
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق