الزند يهدد : رفض النائب العام للاستقالة من منصبه انتحار و ليس في مصلحته


اشاد المستشار احمد الزند , رئيس نادي قضاة مصر , ببيان مجلس القضاء الاعلي الذي اصدره خلال اجتماعه اليوم الاحد , بشان حكم بطلان تعيين النائب العام المستشار طلعت عبد الله , و وصفه بانه بيان متوازن و قوي و يرتقي الي مستوي الاحكام القضائية .

و قال رئيس نادي القضاة ان بيان ' القضاء الاعلي ' حقق معظم ان لم يكن كل ما كان يتمناه القضاة , و اتسم بالعقلانية و الحيادية و العدالة الواضحة , و ابرز ما فيه ان لم يبت في امر تنفيذ الحكم باعتباره معروض علي المحكمة التي اصدرت الحكم .

و اشار ' الزند ' الي ان طلب مجلس القضاء الاعلي بعودة النائب العام الحالي الي موقعه في العمل بالقضاء شيء طيب للغاية , و ان المجلس فصل في الامر المعروض عليه فصل القاضي , قائلا : ' كل هذه اطواق نجاة للمستشار طلعت عبد الله , سواء الحكم الصادر ببطلانه او مناشدة مجلس القضاء و المطالب التي وجهتها له انا و غيري من القضاة , و هو وسط البحر , فربما يستجيب و ينجو , و ربما يعاند و يصر علي الانتحار و يمضي في الطريق الي النهاية و ذلك ليس في مصلحته ' .

و أضاف ' الزند ' قائلا : ' ما يعنيني في المقام الاول و بالضرورة هو كيان النيابة العامة الذي يتم تحلله كل يوم و الاعتداء عليه و الانتقاص من هيبته و التعامل معه , و لا يعنيني المستشار عبد المجيد محمود او المستشار طلعت عبد الله , فالاشخاص زائلون و لكن يبقي القضاء و كيان النيابة العامة الذين لن نقبل الانتقاص من قدرهما .

و اوضح ' الزند ' ان مجلس ادارة النادي سيجتمع يوم غد الاثنين , لمناقشة تطورات ازمة النائب العام و تداعياتها و بعض القضايا الهامة علي الساحة القضائية .

ليست هناك تعليقات :