45 مليون عربي يستعملون موقع الفيسبوك


حذرت مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي , لمجلس التعاون , الشباب , لدي اشتراكهم في مواقع التواصل الاجتماعي من التعرض لسرقة معلوماتهم الشخصية , فيما كشفت كلية دبي للاداء الحكومي عن زيادة اعداد مستخدمي الفيسبوك ثلاثة اضعاف ما كانت عليه في العامين الماضيين.

وتفصيلا , دعا مدير عام مؤسسة الرخصة الدولية , جميل عزو , الي ضرورة توعية الآباء للابناء بكفية الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي , من خلال الحديث معهم عن اهمية توخي الحذر , وسبل الحماية من اخطار الآخرين , المتمثلة في اعطاء معلومات شخصية , كالعمل , ومكان السكن , وغيرها من الامور التي تجعلهم اكثر عرضة لعمليات النصب , مبيناُ ان هناك مليارات الاشخاص عبر الانترنت , لديهم القدرة علي الوصول الي المعلومات الشخصية بنقرة زر.

واعتبر عزو ' ان شبكات التواصل الاجتماعي اصبحت جزءا لا يتجزا من حياة الفرد , حيث تنوعت وسائل التواصل الاجتماعي , في الشرق الاوسط وشمال افريقيا , متمثلة في الفيسبوك , و اليوتيوب , وتويتر , وانستغرام , ولينكد ان , وتامبلر , موضحا ان هناك حاجة ملحه لتوفير امكانية الاستخدام الآمن للانترنت , ومد جسور التواصل الاجتماعي بين المجتمعات.

وقال عزو ان الفيسبوك بات _بلا شك_ احد ابرز رواد شبكات التواصل الاجتماعي , ومحول اساسي للتغيير في هذا المجال , حيث يصل مستخدمو الفيسبوك , الي مليار مستخدم , ولو ان الفيسبوك كان دولة , لاصبح ثالث اكبر دولة في العالم علي مستوي الكثافة السكانية وسيعادل حجمه ضعف حجم الولايات المتحدة الاميركية.

وكانت كلية دبي للادارة الحكومية نشرت تقريرا خاصا لاعداد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ' MENA ' .

وكشف التقرير عن زيادة اعداد مستخدمي الفيس بوك ثلاثة اضعاف ما كانت عليه في العامين الماضيين , لتصل الي 45 مليون مستخدم , في يونيو العام الماضي , اي ما يعادل ال 50 في المائة , مقارنة ب 37.4 مليون , وهو العدد الذي تم رصده في يناير من العام ذاته.

واشار التقرير الي ان سكان دول مجلس التعاون يتقدمون عدد المستخدمين للفيسبوك , موضحا ان الفئة العمرية الاكثر دخولا علي الفيسبوك , تتراوح اعمارها بين ال 15_ 29 , باعتبارها نسبة ثابتة من ابريل لعام 2011.

ليست هناك تعليقات :