الرئيس مرسي يقر زيادة 10 % في المعاشات بدءا من فاتح يوليو


اصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا رقم 433 لسنة 2013 بزيادة المعاشات من 7.5 في المائة الي 10 في المائة لجميع المستحقين , بدءا من اول يوليو القادم , وبحد ادني 10 جنيهات وبدون حد اقصي للمعاشات المستحقة قبل قرار المعاشات السابق الصادر الذي بدا العمل به في اول يوليو 2006.


وبالنسبة للمعاشات المستحقة قبل تاريخ اول يوليو 2013 تزيد المعاشات الي 10 في المائة ايضا , بحد ادني 50 جنيها وبدون حد اقصي , وفقا لاحكام قوانين المعاشات و المكافآت الاستثنائية , التامين الاجتماعي , التامين الاجتماعي علي اصحاب الاعمال , التامين الاجتماعي علي العاملين في الخارج , التامين الاجتماعي الجديد , التامين الاجتماعي الشامل.

ونص القرار علي ان يراعي بشان هذه الزيادة ان يكون المعاش المحسوبة علي اساسه الزيادة هو مجموع المعاش المستحق لصاحب المعاش , وما اضيف اليه من زيادات حتي 30 يونيو 2013 , ومجموع المعاش المستحق لصاحبه عن كل من الاجرين الاساسي و المتغير , ولا تعتبر اعانة العجز المنصوص عليها في المادة 103 مكررا من قانون التامين الاجتماعي جزءا من المعاش الذي تحسب علي اساسه الزيادة.

ونصت المادة الثالثة من القرار علي ان يتحمل صندوق التامين الاجتماعي الاعباء المالية المترتبة علي تنفيذ احكام هذا القرار , ويصدر وزير التامينات و الشئون الاجتماعية قرارا بالقواعد المنفذة لاحكامه.

ليست هناك تعليقات :