الامور المستعجلة تحكم في قضية اسقاط جنسية ابني الرئيس مرسي لجلسة 15 يوليو القادم


حجزت محكمة القاهرة للامور المستعجلة , الاثنين , دعوي اسقاط الجنسية الامريكية عن ' اسامة , وشيماء ' نجليّ الدكتور محمد مرسي , رئيس الجمهورية , لجلسة 15 يوليو القادم , للنطق بالحكم .

صدر القرار برئاسة المستشار محمد السيد , و امانة سر حمدي عجمي .

و كان طارق محمود , المحامي , قد تقدم بدعوي حملت رقم ' 1995 لسنة 2012 ' , تطالب باسقاط الجنسية عن نجلي الرئيس محمد مرسي , ' اسامة ' و ' شيماء ' , حيث انهما يحملان الجنسية الامريكية منذ الثمانينيات في فترة تواجد و الدهما بالولايات المتحدة الامريكية , مطالبا الرئيس مرسي بصفته و الد كل من اسامة محمد محمد مرسي العياط , وشيماء محمد محمد مرسي العياط , بالزامه بالتنازل عن جنسية ابنيه الامريكية فورا , و بطريقة علنية .

و اشار مقدم الدعوي الي انه ليس من المقبول ان يحمل ابناء الرئيس جنسية اخري غير الجنسية المصرية , باعتبار مصر اكبر دولة عربية واسلامية , خاصة ان البلد الذي يحمل ابناؤه جنسيته هو الولايات المتحدة الامريكية , ' تلك الدولة التي دابت في الفترة الاخيرة علي التدخل في الشان الداخلي للبلاد , وهو ما مثل خطورة شديدة علي امور البلاد ' , علي حد قوله .

كانت محكمة القاهرة للامور المستعجلة قد قضت بشطب الدعوي من قبل لعدم حضور المدعي او وكيله في جلسة 28 يناير السابق , واستانف مقيم الدعوي علي قرار شطبها .

ليست هناك تعليقات :