تفاصيل صادمة شاب يقتل أخته بعد هروبها مع شاب ل 15 يوما و يرفع راية بيضاء فوق منزله


قبل 22 يوما -- في قرية عرب ' اسكر ' بمنطقة الصف بالجيزة , اعتلي شاب سطح منزله , رافعا راية بيضاء , كان يلوّح بها في تقليد شعبي لدي اهالي تلك المنطقة معلنا ' غسل عاره بيديه ' بدم شقيقته الفاجرة.

كان الشاب , ويدعي ' احمد. ر ' , قد انتهي لتوه من قتل شقيقته ' مروة ' , 17 سنة , خنقا بايشارب عقابا لها علي هروبها مع عشيقها الي الاسكندرية -- وهو , بحسب اعترافات احمد , ما جلب لاسرته العار ولطخ سمعتها بالوحل , ولدي عودتها بعد 15 يوما من الغياب في احضان العشيق فوجئ القاتل بعودة شقيقته فجرا , لم يكتف بضربها , وبعد 3 ايام كان قد انهي حياتها خنقا.
التفاصيل , كما وردت علي لسان عشيقها ' هشام ' , 21 سنة , لا تشبه لا بدايات ولا نهايات تلك العلاقات -- وصفها بانها اطهر من قابل من البشر في حياته وانتهي بوصلة بكاء لم يقطعها الا لتوجيه اللعنات لشقيقها الذي اعتلي منزله ذات يوم مزهوا بسفك دمائها البريئة.

' كانت الساعة تجاوزت السابعة و النصف صباحا يوم الاحد 11 اغسطس 2012 , يحكي هشام : وقفت مروة طالبة الثانوي لتستقل سيارة اجرة للوصول الي مدرستها , كانت تلك اول مرة اشاهدها فيها , لم تعرني اي اهتمام , لكني تتبعتها وركبت السيارة وجلست في المقعد الاخير بالميكروباص وقلت لها : علي فكرة انا مش باعاكسك انا معجب بيكي ومن القرية اللي جنبك وباراقبك بقالي شهر ونصف -- وعايز اتقدم لك للجواز.

بعد مرور 3 اشهر بدا الشباب من اقارب مروة يتقدمون اليها بقصد الزواج وهي ترفض بحجة التعليم , ويوم 10 فبراير الماضي , توجهت الي السوبر ماركت الذي يمتلكه شقيقها الاكبر احمد , 28 سنة , وتعرفتُ عليه ثم طلبتُ منه يد شقيقته مروة للزواج فرفض بحجة ان نجل عمها يرغب بالزواج منها وان بنات العائلة من الاعراب لا يتزوجن الا اقاربهن وليس من الفلاحين ' .
' في نفس اليوم حدث اتصال بيني وبين مروة ورويت لها ما حدث وانتهي الحوار بيننا علي الهرب الي مدينة الاسكندرية و الاقامة هناك للضغط علي اسرتها للموافقة علي الزواج , قمت بسرقة 10 آلاف جنيه من و الدي ثم اخذت مروة وحجزنا مقعدين في القطار من محطة الجيزة وتوجهنا الي منطقة كرموز بالاسكندرية واستاجرت غرفتين في فندق.

في ذلك الوقت تجمع اشقاؤها الثلاثة داخل المنزل بالاضافة الي العشرات من افراد اسرة واهالي القرية , واتفق الجميع علي انني وراء واقعة هروبها , وتم تحرير محضر في قسم الشرطة واتهموني بانني السبب وراء اختفاء مروة , فاستدعت الشرطة و الدي واكد بانه لا يعرف شيئا عن الحادث , وداخل القسم وقعت مشادة بين افراد الاسرتين , تدخلت قيادات الامن وفضت الخلاف واكدوا انهم سوف يتابعون البحث ' .
' صباح يوم 22 فبراير , فوجئ ضباط المباحث ببلاغ يفيد بقيام شقيق مروة باختطاف و الدي و2 آخرين , وبعد الاتصال بهم وتدخل كبار العائلات تم اطلاق سراحهم بعد مرور 48 ساعة ' -- مضت ايام وصباح 3 مارس الماضي , وفي الساعة السادسة صباحا , فوجئ شقيق الفتاة المختفية ' المتهم ' بطرقات علي باب منزله , ثم فوجئ بحضور شقيقته وهي بحالة جيدة , لقّنها علقة ساخنة لتاديبها ثم اصطحبها الي قسم الشرطة وحرر محضرا بعودتها , وروت له ما حدث واكدت ندمها علي فعلتها , فقام المقدم محمد مختار رئيس المباحث بتحرير محضر لاسرة الفتاة و الشاب يفيد بعدم ايذائهما , ووُقع علي المحضر وتسلم كل نجله.
عادت طالبة الثانوي بصحبة اشقائها من قسم الشرطة الي المنزل , ثم اصطحبها خالها ووالدتها الي المستشفي العام وتم اجراء الكشف الطبي عليها , وجاء تقرير الطبيب بان ابنتهم ما زالت عذراء , واتفق هو واشقاؤه علي ان شقيقتهم جلبت لهم الفضيحة وتم منعها من مغادرة باب المنزل , وبعد مرور ايام خرجت لغسل الاطباق امام باب المنزل , فشاهدها شقيقها الاكبر ولقنها علقة ساخنة وقام بربطها بالحبال لمدة 10 ايام متواصلة , ولكن نظرات اهالي القرية لشقيقها الاكبر اشعلت النار في عقله وقلبه.

يوم 20 مارس وقعت مشادة كلامية بين شقيق الفتاة واحد اهالي القرية بسبب سعر كيلو سكر , ففوجئ بالاهالي يقولون له : ' شوف بيتك حصل فيه ايه بدل ما انت بتعمل علينا راجل ' , وعلي اثرها اغلق شقيق الفتاة محل البقالة الذي يمتلكه وحبس نفسه في البيت.
' جلست داخل المنزل لا استطيع ان ارفع راسي في وجه احد ومش قادر ابص في وش اختي -- الجريمة نفذتها منذ 22 يوما , الحديث للمتهم , كان بعد صلاة المغرب , استغليت عدم وجود و الدتي واشقائي ودخلت عليها الغرفة بتاعتها , ما اتكلمتش معاها , قلت لها : ' سامحيني يا اختي ويا بنتي بس انتي اللي عملتي فينا كده واجبرتيني اعمل كده.

مسكت شال كان معايا ولفيته علي رقبتها وبدات اخنقها , هي محاولتش تقاومني لحد روحها ما طلعت في ايدي , جلست بجوار جثتها لمدة نص ساعة وانا مش قادر اتكلم و الدموع بتنزل من عينيّه , اتصلت بخالي وقلت له : انا غسلت شرف العائلة وتعالي علي البيت ' .

الراية البيضاء

' تمالكت اعصابي وحملتها وتوجهت بها الي حوض مياه داخل المنزل وصنعت خشبة ونزعت عنها جميع ملابسها وتركت عورتها مستورة , وانتهيت من الغسل ثم طلبت من خالي ان يرفع راية بيضاء فوق سطح المنزل وتركناها لمدة يوم كامل , ثم احضر خالي سيارة نصف نقل وحملنا الجثة بعد تكفينها وذهبنا الي مدافن الاسرة , ولم نصلِّ عليها ' .

تمكّن فريق المباحث من كشف اللغز بعد ورود معلومات للعميد رشدي همام مفتش المباحث تفيد بقيام اسرة الفتاة التي اختفت من قبل برفع راية بيضاء , وهذا يدل علي ان افراد اسرتها قتلوها. تم تشكيل فريق من ضباط مباحث مركز الصف ضم العميد محمود شوقي مامور القسم , و المقدم محمد مختار رئيس المباحث , و النقباء احمد فاروق ومؤمن نصار واحمد الحمزاوي , واكدت التحريات صحة المعلومات , والقي القبض علي المتهم وارشد عن الجثة , وبعد استصدار اذن من النيابة من قبَل محمد هاني وكيل اول النيابة استُخرجت الجثة وتبين انها متحللة , وامر هاني شتا رئيس النيابة انتداب فريق من الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة , واعترف المتهم بتفاصيل الجريمة وقررت النيابة حبسه 4 ايام علي ذمة التحقيقات.

ليست هناك تعليقات :