عام 2020 سيصيب السرطان نصف سكان انجلترا


كشف تقرير بريطاني جديد , ان نحو نصف سكان بريطانيا سيُصابون بالسرطان خلال حياتهم بحلول عام 2020 , ولكن اربعة من كل 10 اشخاص سوف يبقون علي قيد الحياة.

ونقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية اليوم الجمعة عن تقرير صدر عن مؤسسة ' ماكميلان ' لمكافحة السرطان , ان نسبة الاشخاص البريطانيين المصابين بالسرطان خلال حياتهم بلغت 32 بالمائة في عام 1992 , وارتفعت الي 44 بالمائة في عام 2010 , وان هذه النسبة مرشحة للارتفاع في العقد القادم وصولا الي نحو 47 بالمائة بين 2020 و 2030.

وقال التقرير , هناك احتمال ان تكون النسبة المتوقعة اقل من الخطر الحقيقي الذي سيواجهه البريطانيون عام 2020 , مع ارتفاع متوسط العمر المتوقع واصابة المزيد من الاشخاص بالسرطان , حيث وجد التقرير ان اعدادا اكبر من البريطانيين بقيت علي قيد الحياة رغم اصابتها بالسرطان بالمقارنة مع المصابين بالمرض قبل 20 عاما.

واشار التقرير ان المستشفيات في بريطانيا ستواجه ضغوطا هائلة في التعامل مع تزايد حالات الاصابة بالسرطان , رغم ان الكثير من المصابين سيكونون اقل عرضة للوفاة من هذا المرض , حيث توقع ان يرتفع عدد المصابين بالسرطان و الذين سيبقون علي قيد الحياة ويموتون بامراض اخري الي 4 من كل عشرة اشخاص بحلول عام 2020 , اي ما يعادل 38 بالمائة.

ليست هناك تعليقات :