مصدر رئاسي : حكم وادي النطرون أدان ثورة 25 يناير و تبنى موقف أمن الدولة


قال مصدر بالهيئة الاستشارية القانونية برئاسة الجمهورية , تعليقا علي الحكم الصادر من محكمة جنح مستانف الاسماعيلية , الاحد , في قضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون اثناء ثورة 25 يناير وبينهم الرئيس محمد مرسي , ان ما انتهت اليه المحكمة ' ترديد لما قاله جهاز مباحث امن الدولة ' , و ' ادانة لثورة 25 يناير ' .

واضاف المصدر , الذي فضّل عدم ذكر اسمه , ان ' ما انتهت اليه المحكمة هو تجريم لكل الافعال التي قام بها الداعون وثوار 25 يناير عندما ذكرت ان هدف هؤلاء كان هو قلب نظام الحكم , و الجميع يعلم ان ثورة 25 يناير قامت لقلب نظام الحكم ' .

و أضاف : ' ان ما انتهت اليه المحكمة محاولة يائسة لتبرئة حبيب العادلي وضباط الداخلية في عهده وجهاز امن الدولة المنحل من تهمة فتح السجون , كما ان ما انتهت اليه ايضا يناقض ما انتهت اليه نيابة حماية الثورة عندما اكدت التحقيقات ان من قام بفتح السجون هو حبيب العادلي ومن معه ' .

و اوضح المصدر ان الاجراءات التي اتخذت ' مخالفة للقانون و السوابق القضائية المستقرة عليها , وهذه الدائرة تم ردها وحدد لنظر طلب الرد 6 يوليو القادم , وطبقا للقانون يمتنع علي هذه الدائرة الاستمرار في نظر الدعوي لحين الفصل في طلب الرد ' .

و اضاف المصدر انه ' وفي كل الاحوال المشهد كله ينبئ عن محاولات لتوريط بعض القضاة في نزاع سياسي ابعد ما يكون عن صراع سياسي يمكن ان ينظر امام المحاكم ' .

ليست هناك تعليقات :