جبهة الانقاذ تطالب الجيش بحماية الاخوان و قياداتهم في 30 يونيو


ساعات قليلة تفصل المصريين عن يوم الحسم 30 يونيه القادم , وفق ما اعلن شباب القوي المدنية , سواء من الاحزاب او الحركات الثورية , و بالرغم من ذلك طالب عدد من قيادات الانقاذ و شبابها القوات المسلحة بحماية اسر الاخوان و شبابهم , مؤكدين انهم مصريون , ولا خلاف معهم , وانما الخلاف سياسي فقط مع قادتهم .

احمد فوزي , الامين العام للحزب المصري الديمقراطي و القيادي بجبهة الانقاذ الوطني , طالب الجيش المصري , بحماية الشعب بالكامل , وعلي راسهم اسر وعائلات جماعة الاخوان المسلمين قبل المدنيين , مؤكدا ليس معني مطالبتنا برحيل مرسي ان نفرط في قطرة دم واحدة من اي اخواني , او ممن ينتمون للتيار الاسلامي في مصر مهما كانت الخلافات مع قياداتهم .

و وجه فوزي رسالة الي الرئيس محمد مرسي مفادها : ' ارجوك تقدم باستقالتك واحقن دماء المصريين و احفظ تاريخك وابدا فورا في اجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة ' .

و اشار فوزي الي انه ينبغي الا ينجر الجيش للمعترك السياسي , خاصة وانه سيكون جزءا مهما في المرحلة الانتقالية القادمة وسيكون حكما فيها .

وقال الدكتور محمود العلايلي , الناطق باسم لجنة الانتخابات بالانقاذ الوطني وسكرتير حزب المصريين الاحرار , ان وزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي اثبت ان الجيش مؤسسة مستقلة لا تاتمر بمكتب الارشاد او الرئاسة , مطالبا اياه بحماية الجميع من الغضب , بما فيهم اعضاء جماعة الاخوان المسلمين , و من يواليهم , لان الغضب الشعبي و الكراهية تجاههم تزايدت بشكل غير مسبوق , بسبب ممارسة قادتهم الخارجة عن الدستور و القانون , و تعاليهم علي عموم المصريين , بشكل لا يقبله المواطن الذي قرر اعلان غضبه واستياءه من هذه الممارسات .

كما وجه رسالة الي الرئيس محمد مرسي قال فيها : ' بعيدا عن الحديث عن المؤامرات و الاصابع الخفية اطالبك ان تتحدث , و لو لمرة واحدة ممتلكا لقرار نفسك و تصارح الشعب المصري , و تقول انك حلفت و اقسمت و وعدت , و اخلفت الوعد , و انك حاولت و فشلت , و ان يطالب المواطنين بعدها اما ان يعطوه فرصة اخري او يسقطوه ' .

فيما اكد علاء عصام , عضو المكتب التنفيذي لجبهة الانقاذ و امين الاعلام باتحاد الشباب التقدمي , ان شباب جماعة الاخوان المسلمين و ذويهم و اقاربهم و اسرهم هم في النهاية من ابناء شعب مصر , و الشعب المصري نسيج واحد , كما ان شباب الاخوان هم اصدقاؤنا و زملاؤنا في المدارس و الجامعات , و لا يوجد خلاف بينهم , بل الخلاف سياسي فقط مع قادتهم الذين يعتبرون نفسهم الاسلام و باقي الشعب غير مسلمين .

و اضاف ' عصام ' ان الخلاف مع الاخوان وقادتهم يتمثل في انهم ضد حقوق العمال و الفلاحين , و فشلوا في ادارة البلاد , فالجماعة لا تعرف معني الوطن , و لا تقدر قيمة مصر , و كل ما يرغبون فيه هو اقامة الخلافة فقط ولا غير ذلك .

و قال ايمن ابو العلا , امين الشئون البرلمانية بالحزب المصري الديمقراطي , ان انتشار الجيش في كل محافظات الجمهورية خطوة جاءت في وقتها لتخفيف حدة القلق الذي يشعر به الشعب المصري بالكامل ازاء ما سيحدث في 30 يونيه القادم .

و اضاف ابو العلا , ان الجيش مؤسسة لها تاريخ عريق يثق فيها المصريون بلا حدود , ولا يشكك احد فيها علي الاطلاق , وليبقي الرهان عليها خلال الفترة القادم للحفاظ علي امن مصر .

و لفت ابو العلا انه ليس معني نزول الجيش تشكيكا في قدرة الشرطة , ولكن ضباط مصر من وزارة الداخلية وطنيون ومخلصون لارض مصر , وحدث تحول ملحوظ بالفعل في ادائهم بعد الثورة اشاد به الجميع , خصوصا انه اعلنوا نيتهم عدم رفع اي سلاح في وجه الشعب المصري مهما كان الامر .

ليست هناك تعليقات :