خوفا من هربه خلال 30 يونيو نقل البلطجي صبري نخنوخ من برج العرب الى سجن العقرب


قامت الاجهزة الامنية بترحيل صبري نخنوخ المحكوم عليه بالسجن 28 عاما , لاتهامه بالتزوير و البلطجة , من سجن برج العرب الي السجن شديد الحراسة ' العقرب ' , و ذلك تمهيدا للتحقيق معه صباح , الثلاثاء , بمقر وزارة العدل , و تحسبا لمحاولة هروبه أو تهريبه خلال مظاهرات يوم 30 يونيو .


و قد بدا المستشار احمد ادريس قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل , للتحقيق في فساد وزارة الزراعة , سماع اقوال ' صبري نخنوخ ' في اتهامه بالاستيلاء علي اراضي تابعة للدولة بطريق مصر الاسكندرية الصحراوي .

و قد رجحت مصادر قضائية ان التحقيق مع ' نخنوخ ' سوف يتم علي خلفية احدي القضيتين , اما تزوير في محررات و اوراق رسمية تتضمن حمله كارنيه مستشار , و الانتماء الي عضوية نادي القضاة , و الاخري لاستجوابه في البلاغات التي تتهمه بالاشتراك و التخطيط بتفجير كنيسة القديسين التي راح ضحيتها عشرات القتلي ليلة راس السنة لعام 2011 .

و كانت محكمة جنايات الاسكندرية , برئاسة المستشار محمد السيد عبد النبي , و عضوية المستشارين محمد عبد الشافي , و رشدي قاسم , قد قضت بالحكم المؤبد و غرامة 10 آلاف جنيه في قضية السلاح , و 3 سنوات في تهمة تعاطي المخدرات , و غرامة 10 آلاف جنيه علي المتهم نخنوخ وصديقه , المتهمين بالبلطجة و التزوير .

يشار الى المليونير القبطي كان يدير شبكة بلطجية من آلاف الأشخاص لصالح نظام مبارك البائد قبل و بعد ثورة 25 يناير .

ليست هناك تعليقات :