الاخوان تنصح مرسي بمكاشفة الشعب عن المؤامرة و ترفض مطالب شباب الجماعة بتسليحهم للتصدي لهجمات البلطجية على المقرات في 30 يونيو


كشفت مصادر داخل جماعة الاخوان المسلمين عن خطة الجماعة للتعامل مع مظاهرات المعارضة المرتقبة يوم 30 يونيو الجاري .

و المصادر اوضحت ان ' شباب الجماعة قالوا للقيادات و اعضاء المكاتب الادارية انهم لن ' يموتوا فطيس ' امام مقار الجماعة و امام مقار حزب الحرية و العدالة -- و طلب الشباب من قيادات الجماعة تمكينهم من الدفاع عن انفسهم و السماح لهم باستخدام ادوات للدفاع عن انفسهم في حال مهاجمة مقار الحزب ' , في اشارة الي رغبتهم في التسليح , ' الا ان قيادات مكتب الارشاد و قيادات المكاتب الادارية لجماعة الاخوان في المحافظات و بعد ان ناقشوا هذا الامر , انتهوا الي رفض التسليح رفضا نهائيا ' , وفقا للمصادر .

و اضافت ان ' شباب الاخوان يشعرون بالغضب بسبب عدم تسليحهم للدفاع عن انفسهم ضد اي هجوم , و لم تسمح قيادات الجماعة للشباب سوي باستخدام قطع حديد للدفاع عن انفسهم , اضافة الي السماح باستخدام الصواعق الكهربائية اذا تعرضت المقار لهجوم مسلح ' .

و بحسب هذه المصادر فان ' شباب و اعضاء الجماعة من المحافظات , الذين شاركوا في مليونية لا للعنف ' امس الاول الجمعة ' امام مسجد رابعة العدوية سيبقون في المنطقة حتي يوم 30 يونيو ' .

و مضت المصادر , قائلة : ' سيبيت اعضاء الجماعة في مسجد رابعة العدوية و المساجد المجاورة , و كل مسئول شعبة سيكون مسئولا عن الاحوال المعيشية و المبيت الخاص باعضاء شعبته حتي يوم 30 يونيو , و سيتم استئجار عدد من الشقق في محيط مسجد رابعة لصالح اعضاء الجماعة ' .

و ارجعت المصادر السبب في الوجود في محيط مسجد رابعة العدوية لمدة 10 ايام الي ' الاستعداد لاي محاولة لاقتحام قصر الاتحادية الرئاسي من قبل المشاركين في مليونية 30 يونيو ' .

من ناحية ثانية , قالت مصادر اخري ان ' شخصيات مقربة من الرئيس مرسي طلبت منه توجيه خطاب الي الجماهير يختلف عن كل الخطابات السابقة و يكون خطاب مكاشفة ' , علي حد قول المصادر .

و تابعت ان ' هذه الشخصيات قالت لمرسي : عليك ان تعلن عن كل التفاصيل التي لا يعرفها الشعب اذا كانت هناك تفاصيل , و اذا كانت هناك مؤمرات داخلية او خارجية , خاصة بيوم 30 يونيو , فعليك ان تعلنها و بالاسماء و بالدليل ' .

ليست هناك تعليقات :