الشعب يقبل على تخزين الأطعمة و المواد البترولية تحسبا ل 30 يونيو


اكدت شبكة سكاي نيوز عربية , ان حالة ما من الترقب و القلق تسيطر علي المصريين خلال استعدادهم ليوم 30 يونيو , الذي دعت حركة تمرد ليكون موعدا لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي في الذكري الاولي لانتخابه , بسبب ' فشله في ادارة البلاد ' , حسب ما تقول المعارضة.

ونقلت الشبكة في تقرير بثته عبر موقعها الالكتروني عن احدي المواطنات , قولها ' لا نعلم كم سيطول الامر , و الكل يتوقع ان تسود اعمال عنف وشغب قد تمنعنا من ترك منازلنا لعدة ايام , ويجب ان نؤمن الطعام و الشراب لنا ولاطفالنا ' .

ويضيف زوجها منير سعد الدين , محاسب بشركة تامين , انه ' قد تقوم الحكومة بقطع الاتصالات و المياه و الكهرباء وتتوقف حركة المواصلات , كما حدث ايام ثورة 25 يناير2011 اذا ما رات تزايد المعارضة و الحشود في الشوارع ' .

واكدت ان المصريين يقبلون علي شراء السلع الغذائية التي يمكنهم تخزينها لمدة طويلة دون ان يصيبها العطب كعلب الفول واسماك التونة و السردين واكياس الارز و البقول و المكرونة.

كما يشترون كميات مهولة من زجاجات المياه المعدنية , و حليب الاطفال المجفف و السكر و الشاي .

و اضافت يقبل المصريون ايضا علي محطات الوقود لملء خزانات سياراتهم , مما ادي الي تفاقم ازمة الوقود التي تظهر من وقت الي آخر في البلاد .

و ظهرت صفوف طويلة من السيارات امام محطات الوقود و وصل التسابق علي الدور الي حد التشابك بالايدي في بعض الحالات , و ادي الي شلل تام في المرور في بعض احياء القاهرة المزدحمة , حيث يقطن اكثر من 15 مليون نسمة .

و في مدينة شرم الشيخ السياحية علي البحر الاحمر , اغلقت اغلبية محطات الوقود بعد نفاد مخزونه و عدم وصول سيارات الامداد من المنبع , حسب ما افاد شهود عيان .

ليست هناك تعليقات :