نادر بكار يطالب مرسي بترك المعارضة تعبر عن رأيها : 30 يونيو ليست صراع بين الاسلاميين و الكفار


قال نادر بكار , الناطق الرسمي باسم حزب النور السلفي , ان احد سبل الخروج من الازمة التي تواجه مصر , ان نبدا بتشخيص واضح لها , حتي نستطيع ان نشارك في حلها.

واضاف ' بكار ' , خلال الندوة السياسية التي نظمها حزب النور بالمحلة , لمناقشة الوضع الحالي و الازمة التي تمر بها مصر , يوم امس الاربعاء , ان سبب الازمة الحالية , يرجع لعدة اسباب , بينها قلة ثقافة المجتمع عن قواعد التغيير الذي نادت به ثورة 25 يناير وضرورة الاتفاق علي ادارة للتغيير لحين الوصول لوضع آمن.

واستنكر حالة الانقسام التي وصل اليها المجتمع وحالة الاستقطاب التي يعيشها , حيث يسعي كل فريق لجذب الشعب اليه , وناشد الجميع الوصول الي حد للتفاهم بين جميع الاطراف.

واشار الي ان كل فرد في الشعب مسؤول امام الله سبحانه وتعالي , تجاه هذه الازمة , منتقدا مؤسسة الرئاسة و المعارضة معا في طريقة تعاملهم مع الازمة التي تمر بها.

وحول مظاهرات 30 يونيه , اكد , انه علي المتظاهرين الالتزام بالسلمية و المطالبة بحقوقهم الشرعية دون تعدٍ علي المواطنين او املاك الدولة , نافيا ان تكون التظاهرات القادمة صراعا بين معسكر الاسلاميين و الكفار .

و اكد ان الازمة سياسية وليست دينية , مشيرا الي ان الشارع المصري اصبح متشوقا لدعوة دينية حقيقية بعد اختلاطها بالسياسية .

و اضاف , ان حزب النور يرفض فكرة الحشد مقابل الحشد التي يتبعها الحزب الحاكم , و يجب علي مرسي ان يترك للمعارضة حرية التعبير عن رايها بسلمية , و الشرع يحتم ان يحمي مرسي دماء المصريين .

ليست هناك تعليقات :