ياسر برهامي يهاجم مليونية لا للعنف و يدافع عن مظاهرات 30 يونيو و يرفض انتقاد المشاركين فيها


شن الشيخ ياسر برهامي هجوما حادا علي المشاركين في مليونية 21 يونيو , لافتا ان الكلمات التي رددها البعض من المشاركين فيها تتنافي و شعار ' لا للعنف ' ,  مضيفا : ' سمعت كلمات صعبة تستفز الآخرين ' .

و اضاف برهامي خلال درسه الشهري بمسجد حاتم بالاسكندرية , موضحا موقف الدعوة السلفية من عدم المشاركة في مليونية الجمعة , بانه قد تم اتخاذه باجماع اعضاء مجلس ادارة الدعوة السلفية , الحاضرين الذين صوتوا علي القرار , لاجل منع سفك الدماء , و منع الاستفزاز السياسي و الاحتقان المجتمعي في الشارع , بخاصة ان كل فريق يترصد للآخر .

و واصل قائلا : ' الحقيقة اننا رفضنا المشاركة وقاية للاخوة كي لا يكونوا وقودا لسفك دماء اخوة لهم و حماية لمصر التي تتعرض لمخاطر حرب اهلية و الآخرين يعدون العدة ' .

و انتقد برهامي الدعوي التي يطلقها بعض الاسلاميين حول ان متظاهري 30 يونيو هم مجموعة من العلمانيين و الليبراليين الذين لا يريدون الاسلام , مؤكدا ان القضية ليست كذلك , و انما هم خارجون للاعتراض علي تدهور الحالة الاقتصادية , و تعرضهم لمظالم و سيطرة فصيل معين علي مفاصل الدولة .

و أضاف قائلا : ' لا نريد ان نصور ان الامر حرب علي الاسلام و لكنه في النهاية خلاف سياسي بين فصائل سياسية بالمجتمع ' .

و في نفس السياق انتقد برهامي الخطاب الذي يصدر عن عدد من الفضائيات من تكفير و تخوين معارضي الرئيس مرسي , معتبرا ان مثل تلك الخطابات للاسلام تنفر الناس من الدين متسائلا : ' كيف يقول فلان من يرش الرئيس بالماء نرشه بالدماء ' , و اضاف : ' ليس هذا شرع الله ' .

من ناحية اخري كشف برهامي عن محاولات من جانب وزارة الاوقاف لمنعه من القاء درسه الشهري بمسجد حاتم , قائلا : ' كانت محاولة للمنع و لم تنجح و لن تنجح و ده درس تفسير شهري , و هناك من يستغل سلطة لا يصلح لها في استعمال نفس اساليب قد مضت ' .

ليست هناك تعليقات :