الأحزاب الإسلامية تقرر الاعتصام بحشود شبابية ضخمة فى محيط رابعة العدوية حتى 30 يونيو استعدادا لحماية قصر الاتحادية


كشفت مصادر مطلعة بجماعة الاخوان المسلمين , ان الجماعة قررت الاعتصام في عدد من الميادين الرئيسية بعد انتهاء فعاليات المليونية التي ستنظمها بالتعاون مع عدد من القوي الاسلامية يوم الجمعة القادم , وحتي يوم 30 يونيو , الذي ستنطلق فيه مظاهرات حملة تمرد , و التي تطالب بسحب الثقة من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية , بالتزامن مع مرور عام علي توليه المنصب.


وقال المصادر قريبة الصلة بالجماعة , ان فعاليات الاخوان ستستمر حتي 30 يونيو لمواجهة ما سماه بمحاولات الانقلاب علي الشرعية و الالتفاف علي الارادة الشعبية , موضحا ان هناك عددا من الميادين الرئيسية التي ستعتصم فيها كوادر الجماعة مثل ميدان رابعة العدوية و المنطقة المحيطة بقصر الاتحادية.

من ناحيته كشف ايهاب شيحة رئيس حزب الاصالة ان ممثلي القوي الاسلامية اتفقوا في اجتماعهم اليوم الاثنين , علي ان تتواجد حشود من الشباب الاسلامي في المنطقة المحيطة بمسجد رابعة العدوية , تحسبا لوقوع اي شيء , و لكن دون ان تذهب الي التورط في اي اعمال عنف , بحسب تعبيره .

و اكد شيحة ان القوي الاسلامية قررت تنظيم مليونية يوم الجمعة القادمة , كما قررت تنظيم مؤتمر غدا في محافظة اسيوط , بالاضافة الي سلسلة مؤتمرات اخري يوم الاربعاء , في عدد من محافظات الوجه القبلي .

و قال شيحة ردا علي تصريحات مصطفي النجار التي طالب فيها مؤيدي الرئيس بالابتعاد عن محيط مسجد رابعة العدوية : ' نحن لن نذهب الي اي عنف وليس من المعقول ان اكون متواجدا في مكان ما , ثم تصر القوي الاخري علي ان تاتي لنفس المكان ' , مشيرا الي انه في حالة اذا ما كان مؤيدو الرئيس هم الذين سيذهبون الي المعارضين فهم مخطئون.

واكد شيحة ان من حق الجميع التظاهر بشكل سلمي نظرا لان هذا الامر سيثري الممارسة الديمقراطية , لكنه طالب جميع القوي بالا يخترقوا مظاهرات القوي الاخري التي تتخذ مواقف مغايرة لهم والا ينزلوا في نفس الاماكن.

بينما اكد المهندس ايمن عبد الغني امين الشباب , و عضو الهيئة العليا لحزب الحرية و العدالة , أن فاعليات التيار الاسلامي بما فيها جماعة الاخوان المسلمين , و حزب الحرية و العدالة , مستمرة علي الارض حتي ما بعد 28 يونيو , و حتي استقرار البلد و التاكد ان ليس هناك التفاف علي ارادة الناخبين الذين عبروا عن انفسهم .

و اكد عبد الغني انهم يدعون الجميع التعبير السلمي عن رايهم بسلمية و الا يذهب بالبلاد الي الفوضي , مشيرا الي ان حماية المنشآت العامة و الخاصة و مؤسسات الدولة هي مسئولية المؤسسات الامنية .

و اعلن عبد الغني ان الفاعليات المستمرة ستكون في رابعة العدوية و عدد آخر من المناطق التي رفض الافصاح عنها في الوقت الحالي , مشددا علي ان الاعتصام امام مدينة الانتاج الاعلامي لم يتم الاتفاق عليه حتي الآن .

ليست هناك تعليقات :