صحيفة واشنطن تايمز تزعم استعداد القوات الأمريكية للدخول الى مصر في حال انتشار الفوضى في 30 يونيو


زعمت صحيفة واشنطن تايمز ان مجموعة من القوات الامريكية ستتدخل في مصر اذا اندلعت فوضي الايام القادمة خاصة مع اقتراب يوم 30 يونيو وادي الي انهيار امني يهدد اسرائيل وان الدعوات للصدام التي تنتشر في مصر الان ستؤثر علي الامن بسيناء مما يدفع بوجود اقوي لقوات حفظ السلام بتلك المنطقة المتواجدة منذ عام 1982 .


يذكر ان قوات حفظ السلام تتمركز بمعسكر في سيناء منذ بداية الثماننيات في عهد مبارك لمراقبة اي انتهاك من الجانب المصري لمعاهدة السلام وللتنسيق الامني بين مصر واسرائيل غلا ان تلك القوة غير مسلحة الا بالاسلحة الخفيفة و تتالف القوة الحالية من جنود من 13 دولة وان القوات الامريكية جزء من تلك القوات .


و قال الموقع انهم مكلفون ايضا بالابلاغ عن انتهاكات معاهدة السلام بين مصر و اسرائيل . وسيتدخلون في حال تهديد الاحتجاجات و اعمال الشغب امن اسرائيل . و شملت تدريباتهم كيفية التعامل مع قنابل المولوتوف .


و ان تلك القوة يتم اعدادهم استعدادا لنشرهم في مصر للقيام بمهمة حفظ السلام لمدة 9 اشهر في سيناء بهدف الحد من اعمال الشغب وخضعت للتدريب لمدة ستة اشهر في قاعدة فورت هود , وفي مركز التدريب الوطني في فورت ايروين بكاليفورنيا .


و لم تذكر الصحيفة موقف الرئاسة المصرية و القوات المسلحة من تلك القوات و هل هي ستكون ضمن القوة المعتادة لحفظ السلام المتواجدة في سيناء منذ بدايات عهد مبارك عام 1982 .

ليست هناك تعليقات :