الانقاذ تجتمع لوضع مخطط 30 يونيو و ترحب بتصريحات السيسي و المفاجئة اتصال من اللواء العصار خلال الاجتماع


في الثامنة من مساء امس وتحديدا عقب تصريحات الفريق اول عبد الفتاح السيسي عن الازمة التي تمر بها مصر عقدت جبهة الانقاذ اجتماعا طارئا بفيلا الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد بمدينة السادس من اكتوبر لمناقشة عدة من القضايا الهامة علي الساحة السياسية اهمها استعدادات الجبهة للمشاركة في فعاليات 30 يونيو القادم لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي وحل بعض القضايا الخلافية داخل الجبهة و التي نشبت مؤخرا وذلك حتي يتم توحيد الصفوف قبل ايام قليلة من المشاركة في الفعاليات كما تطرق الاجتماع الي موقف الجبهة من تصريحات الجيش حول الازمة بين الحكومة و المعارضة.

حقيقة الامر ان الاجتماع كان معد له مسبقا قبل خروج اي تصريحات من الجيش و لكن ارادت قيادات الجبهة عقده في مكان بعيدا عن وسائل الاعلام و رفضت التقاط اي صور خاصة بالاجتماع .

و خلال الاجتماع تلقت الانقاذ اتصالا هاتفيا مفاجئا , من اللواء محمد العصار , مساعد وزير الدفاع , و تناول الاتصال الحديث عن اوضاع الراهنة , و هل هناك اي مبادرات او طرح من قبل الجبهة للخروج من الازمة الحالية --

و كشف مصدر من داخل الجبهة ان اللواء العصار اتصل بالدكتور السيد البدوي و تحدث معه بصفته ممثلا للجبهة اثناء الاجتماع ليستطلع آراء الجبهة حول عدد من الاوضاع السياسية .

و اكد حمدين صباحي زعيم التيار الشعبي صحة المعلومة , مؤكدا احترامه للجيش المصري و حرصه علي مصلحة ابنائه و انه يقدر كل المجهودات التي يقوم بها .

فيما اعلنت الجبهة من خلال بيان رسمي لها صدر خلال اجتماع الامس انها تقدر موقف القوات المسلحة تجاه الوضع الخطير في البلاد , و الذي عبر عنه الفريق اول عبد الفتاح السيسي , مثمنة حرص القوات المسلحة علي الانحياز لارادة الشعب وحماية آمنه وامن الوطن ورفضها لترويع المواطنين وتاكيدها علي الولاء لمصر وشعبها العظيم.

فيما اتفق الحضور علي اهمية الالتزام التام بسلمية المظاهرات في 30 يونيو وعمل كل المحاولات للابتعاد عن اي استفزاز او الانجرار لاحداث عنف خلال المرحلة القادمة.

وبعد انعقاد الاجتماع بما يقرب ساعة ونصف غادر كل من الدكتور عمرو حمزاوي رئيس حزب مصر الحرية وسامح عاشور نقيب المحامين بسبب ارتباطهما بمواعيد اخري فيما وصل عمرو موسي , رئيس حزب المؤتمر , عضو جبهة الانقاذ الوطني , متاخرا الي الاجتماع عقب وصوله من مطار القاهرة اثر عودته من زيارة خارج البلاد
.
كما تناول الاجتماع توحيد صفوف الجبهة في المرحلة القادمة قبل المشاركة في فعاليات المشاركة في 30 يونيو القادم وحل الخلافات داخل الجبهة , بعد مشاركة الدكتور محمد البرادعي وحمدين صباحي في مؤتمر ' ما بعد الرحيل ' وهو ما اثار غضب عدد من شباب وطالبوا الجميع الالتزام بمسار الثورة وعدم الحياد عن الموقف الموحد وهي الرسالة التي حملها عدد من رؤساء الاحزاب لهما خلال الاجتماع.
' .


وقال عمرو موسي انه يقدر موقف الجيش المصري ويحيه وان البيان جاء في توقيت مناسب الا ان الانقاذ تسير الآن خلف الشارع المصري وحركة تمرد.

واكد الدكتور محمد ابو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي , ان بيان القوات المسلحة اليوم امر متوقع من المؤسسة العريقة في الوقوف مع الشعب , مشيرا الي ان الفريق السيسي شدد في بيانه احترام ارادة الشعب المصري.

واشاد ابو الغار ببيان الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع وتاييده للشعب , مشيرا الي ان هذه المواقف الوطنية من المؤسسة العسكرية هي السمة السائدة للجيش في مساندة الشعب وحمايته , قائلا ' سيظل الجيش الدرع الواقي للشعب المصري ' --

وشارك في الاجتماع عدد من رؤساء الاحزاب الي جانب الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد منهم الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور وعمرو موسي رئيس حزب المؤتمر وحمدين صباحي زعيم التيار الشعبي ومحمد ابو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي ومنير فخري عبد النور الامين العام لجبهة الانقاذ الوطني وعمرو حمزاوي رئيس حزب مصر الحرية وسامح عاشور نقيب المحامين و عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبي وعبد الجليل مصطفي رئيس الجمعية الوطنية للتغيير واحمد بهاء الدين شعبان

ليست هناك تعليقات :