عبد المنعم أبو الفتوح : الفلول يسعون لركوب 30 يونيو للعودة للحكم


قال الدكتور عبد المنعم ابوالفتوح , رئيس حزب مصر القوية , ان الرئيس محمد مرسي له شرعية يجب احترامها , وان فلول النظام السابق يريدون ركوب ' 30 يونيو ' للعودة من جديد.

و أضاف ' ابوالفتوح ' , في حواره لبرنامج ' 90 دقيقة ' علي قناة ' المحور ' , مساء الاثنين : ' انا ضد عمل ثورة جديدة في 30 يونيو , ومرسي له شرعية جرحت ويجب احترامها , واطالب باستفتاء علي اجراء انتخابات رئاسية مبكرة , ولن نصمت علي اراقة دماء المصريين ' .

واضاف : ' لنا شروط للنزول ل 30 يونيو , ويجب ان يكون موقفنا كمعارضة رفض العنف , وعدم السكوت عليه وقلت ذلك للمعارضة , كذلك عدم السماح بعودة النظام القديم الذي يريد ان يركب فعالية 30 يونيو بامواله ' .

وقال ' ابوالفتوح ' , انه يستنكر صمت الرئيس مرسي عما يحدث من جمع اسلحة من اطراف النظام القديم , مضيفا : ' ما حدث في مليونية لا للعنف اهانة للشرطة و الجيش , وعلي الرئيس الا يستعين بتنظيمه في حمايته ' .

و طالب ' ابوالفتوح ' القضاة بعدم استغلال سلطتهم في ممارسة السياسة , مشيرا الي ان قضية الهروب من وادي النطرون , ' مكايدة سياسية ' , وانه علي القضاة ان يبتعدوا عن الظهور في الاعلام , و المطالبة بعودة النظام السابق خيانة لدماء الشهداء .

و أضاف : ' من يطالبون بعودة الجيش لا يعملون لصالح مصر , واسمي مهمة لجيشنا هي ان يحمي الوطن وحدوده , لان هذا الجيش هو الوحيد الباقي في المنطقة بعد تدمير الجيش العراقي و السوري ' .

و اشار الي انه يشارك في ' 30 يونيو ' للضغط علي الرئيس للدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة , لان اداء مرسي عاجز , موضحا انه لم يوقع علي استمارات حملة ' تمرد ' , معتبرا ان ' تمرد ' ليست اداة قانونية للتعبير .

و أضاف : ' كل الممارسات السلمية بما فيها جمع توكيلات تعتبر اداة سلمية للتعبير عن الراي ولكنها ليست اداة قانونية او منصوصا عليها في الدستور ' .

ليست هناك تعليقات :