مع فيديو يصور لحظات الواقعة مقتل الشيخ الشيعي حسن شحاته و 3 من أنصاره في زاوية ابو مسلم بالهرم في الجيزة


قال اللواء عبد الموجود لطفي مدير امن الجيزة ان الاجهزة الامنية نجحت في تحديد هوية المتورطين في احداث ابو مسلم , و التي وقعت بين مجموعة من الاهالي ومواطن شيعي , واسفرت عن اصابة 4 اشخاص واحتراق عدد من المنازل , وسوف يتم ملاحقة المتهمين و القبض عليهم.

اعلنت مشرحة زينهم عن عدم استلامها اي جثة من الجثث الاربعة , التي لقت مصرعها , منذ قليل , في اشتباكات التي وقعت بين الاهالي و الشيعة في زاوية ابو مسلم بالهرم بمحافظة الجيزة.

وكانت وزارة الصحة و السكان منذ دقائق , اعلنت عن وفاة الحالة الرابعة في احداث الشيعة بزاوية ابو مسلم التابعة لمحافظة الجيزة.

وقالت الوزارة , في بيان لها مساء اليوم ان الحالة الرابعة المصابة و التي كان من المقرر نقلها الي مستشفي القصر العيني توفت ليصبح اجمالي المتوفين في الاحداث 4 حالات.

وكانت زاوية ابو مسلم شهدت حصارا من جانب الجماعات السلفية لزعيم الشيعة بالمنطقة , الامر الذي ادي الي وقوع مصادمات واعمال عنف ادت لوفاة 4 من الشيعة.
اعتدي اليوم عدد من اهالي زاوية ابو مسلم بالجيزة مع بعض المنتميين للتيار السلفي علي بيوت الشيعة في المنطقة مما اسفر عن مقتل 4 حسبما اكدت وزارة الصحة بينما تضاربت الانباء حول مقتل زعيم الشيعة في مصر الشيخ حسن شحاتة .


علنت وزارة الصحة و السكان منذ دقائق عن وفاة الحالة الرابعة في احداث الشيعة بزاوية ابو مسلم التابعة لمحافظة الجيزة.

وقالت الوزارة , في بيان لها مساء اليوم ان الحالة الرابعة المصابة و التي كان من المقرر نقلها الي مستشفي القصر العيني توفت ليصبح اجمالي المتوفين في الاحداث 4 حالات.

وكانت زاوية ابو مسلم شهدت حصارا من جانب الجماعات السلفية لزعيم الشيعة بالمنطقة الامر الذي ادي الي وقوع مصادمات واعمال عنف ادت لوفاة 4 من الشيعة


واعلنت مشرحة زينهم عن عدم استلامها اي جثة من الجثث الاربعة التي لقت مصرعهم منذ قليل في اشتباكات التي وقعت بين الاهالي و الشيعة في زاوية ابو مسلم بالهرم بمحافظة الجيزة.


ومن جانبه امر النائب العام المستشار طلعت ابراهيم عبد الله بفتح تحقيقات عاجلة في احداث العنف الطائفي التي شهدتها منطقة ابو مسلم بالهرم التابعة لمحافظة الجيزة , اثر تجمهر اهالي المنطقة امام منازل بعض المواطنين الذين يتبعون المذهب الشيعي , وكلف المحامي العام لنيابات الجيزة الكلية بالاشراف علي التحقيق في الواقعة.

واصدر النائب العام تعليماته للنيابة العامة بسرعة تشكيل فريق محققين للانتقال لمكان الحادث الطائفي بمنطقة ابوالنمرس , لاجراء المعاينة المبدئية لموقع الاحداث وحصر التلفيات التي لحقت بمنازل المواطنين , واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لجمع المعلومات عن اسباب الاشتباكات و المحرضين عليها و الاستماع لاقوال الاهالي وشهود العيان.

كما كلفت النيابة العامة , الاجهزة الامنية المعنية بوزارة الداخلية , باجراء التحريات اللازمة وسرعة اعداد تقارير معلوماتية , حول طبيعة الحادث الطائفي , و الشخصيات المحرضة عليه , واسباب قيام الاهالي بمحاصرة منازل الشيعة , و الادوات المستخدمة في الاعتداء علي اتباع المذهب الشيعي.
و قد نفي بهاء انور محمد , الناطق الرسمي باسم شيعة مصر , ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن مقتل الشيخ حسن شحاتة , زعيم الشيعة , مؤكدا انه لا يزال محاصرا داخل منزل احد الشيعة في زاوية ابو مسلم التابعة الجيزة.

واكد ' انور ' , في تصريحات صحفية , منذ قليل , ان عددا كبيرا من الشيعة اصيبوا اصابات بالغة , ومعهم اطفال ونساء , وان الآلاف من المغيبين و المخدوعين و المغرر بهم من اهالي القرية يحاصرون المنزل المتواجد به الشيخ حسن شحاتة , و ذلك بتحريض وتواجد عدد كبير من السلفيين.

شاهد شريطي فيديو يوتيوب :


ليست هناك تعليقات :