أمن الغربية يقبض على 3 متورطين في حادث اقتحام مقر النور في المحلة و النيابة تقرر حبس عامل في غزل المحلة على ذمة القضية


القت اجهزة الامن بالغربية القبض علي شخصين , لاطلاقهما النيران مع آخرين بشكل عشوائي لتفريق المتظاهرين , يومي الجمعة و السبت الماضيين , في شارع البحر , بمدينة المحلة الكبري.

كان اللواء حاتم عثمان , مدير الامن , قد اصدر تعليمات بتشكيل فريق بحث , تحت اشراف المقدم محمد فتحي , وكيل شعبة البحث الجنائي بالمحلة , علي خلفية احداث الهجوم علي مقر حزب النور , ومحاصرته من قبل المتظاهرين , واقتحامه من مجهولين , و الاستيلاء علي محتوياته , بالاضافة الي واقعة اطلاق ملتحين النيران علي المتظاهرين , ما تسبب في اصابة عامل بطلق ناري في الراس.

وتمكنت الشرطة من ضبط 2 من الملتحين , هما ' احمد. ا ' و ' احمد. م ' , وقررت النيابة ضبط كل من ' عبدالرازق. ج ' و ' اشرف. ف ' و ' احمد. س ' , لتورطهم في الواقعة , وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة , عقب معاينة التلفيات التي اصابت مقر حزب النور.

من ناحية اخري , هاجمت قوة من الشرطة منزل محمد ابراهيم , العامل بغزل المحلة , واحد المتظاهرين المعارضين للنظام الحالي , والقت القبض عليه , فجر الاثنين , علي خلفية احداث مقر حزب النور , السبت الماضي.

وقالت و الدته , ان الشرطة هاجمت منزل نجلها والقت القبض عليه , وتم نقله الي مركز شرطة المحلة واحتجازه هناك , قبل ترحيله الي مجمع المحاكم للعرض علي نيابة ثان المحلة , وانه تم اتهامه في بلاغ للشرطة بالتورط في احداث حزب النور , موضحة انه بريء من تلك الاتهامات , ولم يشارك في الاحداث.

هذا و قد قررت نيابة الغربية , مساء الاثنين , حبس محمد كمال ابراهيم , عامل في شركة غزل المحلة , 4 ايام علي ذمة التحقيقات , بتهمة التحريض علي اقتحام ومهاجمة مقر حزب النور السلفي , بمدينة المحلة الكبري , السبت الماضي.

صدر القرار برئاسة المستشار محمود صالح , عقب التحقيقات التي اجريت مع العامل , بحضور المحامي احمد رمزي , عضو هيئة الدفاع عن ثوار المحلة .

و وجهت النيابة الي المتهم تهم التحريض علي اقتحام مقر الحزب , ومحاولة احراقه , و زعزعة الامن الداخلي , وتكدير السلم العام , وقررت ضبط واحضار كل من كريم عبد الرحمن ابو سعدة , منسق حركة شباب المحلة الثائر , ومحمود حنتيرة , منسق حركة 6 ابريل , الجبهة الديمقراطية , و السيد منصور , فني بمستشفي المحلة العام .

ليست هناك تعليقات :