بنك سويسري يضيع 50 مليون ريال من حساب امرأة سعودية !


احالت امارة منطقة الرياض السعودية , الي شرطة المنطقة , شكوي سيدة اعمال سعودية ضد بنك سويسري , قالت : انه اضاع من حسابها 50 مليون ريال , بعد تعرضها للاحتيال و التزوير من المسؤول عن حسابات عملاء الشرق الاوسط بالبنك , كما تنظر هيئة سوق المال شكوي مماثلة من سيدة الاعمال.

وكشفت مصادر ان البنك الذي افتتح له فرعا بالعاصمة الرياض , متخصصا في الاستشارات المالية فقط , زار مندوبه سيدة الاعمال , واقنعها بفتح حساب في البنك بسويسرا . للاستثمار و الحصول علي ارباح كبيرة.

وافتتحت سيدة الاعمال بدورها الحساب , واودعت مبالغ معينة , وحددت نسبة التصرف في الاموال ب5 في المائة فقط , وبعد فترة اكتشفت التلاعب في الحساب , وضياع 50 مليون ريال , حيث اتضح ان مسؤول الحسابات غرّر بها , وتصرف في 30 في المائة من الحساب.

هذا وقد قدمت سيدة الاعمال شكاوي في بلد البنك الام ' سويسرا ' , واقر البنك بمخالفات المسؤول , ولكنه امتنع عن اعادة المبالغ التي استثمرها المدير المذكور , بالمخالفة للنظام وتعليمات العميل.

ومن جانبه اكد محامي سيدة الاعمال السعودية ان ' البنك السويسري الكبير , العامل في المملكة و المرخص له من هيئة سوق المال السعودي , ارتكب الكثير من المخالفات لنظام هيئة سوق المال , وللاعراف البنكية المتبعة في المملكة و العالم , وفي الحادثة الخطيرة من البنك الاجنبي , اغري مسؤول حسابات العملاء المعنيين في المنطقة , ومن ضمنها السوق السعودي , عملاء في المملكة , بينهم موكلتي , للاستثمار في محفظة خارجية , ولم يطبق البنك الاجنبي المعايير البنكية و الانظمة البنكية المطبقة في بلده الام , ولا بالانظمة المطبقة في المملكة . مما تسبب في ضياع ملايين الريالات علي عدة عملاء من المواطنين السعوديين ' .

واضاف : ' البنك الاجنبي الام اخذ * ايضا * في التهرب من التزاماته ومسؤولياته تجاه العملاء , وبدا عبر مسؤول حسابات جديد يمارس ضغوطا وابتزازات علي احد العملاء . للتهرب من اعطائه الحقوق و الاموال التي اعترف البنك باخطائه , وتجاوزات الموظف المسؤول في البنك بصددها ' .

واكمل : ' احالت امارة منطقة الرياض الشكوي الي ادارة الحقوق العامة للتحقيق في الامر , كما تنظر هيئة سوق المال في شكوي بهذا الصدد ' .

وبين ' المحامي ' ان مسؤول الحسابات السابق عن حسابات بعض العملاء المتضررين ادين من البنك في قضايا اختلاس وسوء تصرف في اموال العملاء في البلد الام للبنك , وعلي الرغم من ذلك ما زال البنك الاجنبي يماطل في حل هذه القضايا , ويماطل في تعويض المتضررين حتي الآن . بحجة الادعاءات التي قدمها مسؤول الحسابات السابق , التي يدعي فيها انه لم يخالف اي اجراءات او قوانين في ادارته لحسابات العملاء , علي الرغم من ادانته من قبل البنك في البلد الام.

ليست هناك تعليقات :