مطعم عالمي يوظف أول 5 نساء سعوديات


انخرطت خمس سعوديات للعمل في احد المطاعم في قسم العائلات ليسجلن اول سعوديات يعملن رسميا بعد حملة تانيث المحال التي دشنتها وزارة العمل قبل قرابة 24 شهرا , واقتحام السعوديات بعد هذه الفترة العمل في كافة القطاع , خلافا للقطاعات التي الزمت الوزارة تانيثها.

وبحسب صحيفة الاقتصادية فان السعوديات اللاتي التحقن بالعمل منذ اشهر يعملن في قسم العائلات لاحد المطاعم العالمية التي افتتحت فروعها حديثا في المنطقة الشرقية كموظفات استقبال يقدمن عروض الاطعمة التي تقدم خلال فترتي الغداء و العشاء في احد اكبر مراكز التسوق في المنطقة.

وهناك عاملتان علي ' كاشير ' الاستقبال في المطعم العائلي الذي يضم بين جنباته ركنا للافراد , لا تقوم الفتيات الخمس علي تقديم الخدمات فيه , التي يقوم بها عاملون آخرون , ويقتصر عملهن علي قسم ' العائلات ' , بينما تعمل الاخريات علي تقديم قائمة الطعام ' المنيو ' للزبائن.

وكشف مايك مندوز مدير المطعم في الظهران للصحيفة ان المسؤولين في سلسلة مطاعمهم العالمية يسعون لرفع نسبة السعودة في فروعهم في المملكة , من منطلق التفاعل مع المجتمع السعودي , مضيفا : ' نتطلع الي سعودة فروعنا , ولا يزال باب توظيف السيدات السعوديات لدينا مفتوحا , ويمكنهن اكتساب الخبرة من العمل لدينا ' , مشيرا الي انهم يدرجون ضمن خططهم ورؤيتهم ان تكون غالبية العاملين لديهم من السعوديين.

ليست هناك تعليقات :