الحكم ب 6 أشهر على أحمد دومة الناشط يرفع علامة النصر من داخل القفص و أنصاره يسبون مرسي


قضت محكمة جنح اول طنطا , المنعقدة بالتجمع الخامس بحبس احمد دومة 6 شهور مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه بتهمة اهانة الرئيس واذاعته عمدا اخبارا وشائعات كاذبة في برنامج تليفزيوني.

و قد استقبل الناشط الشاب احمد دومة , الحكم بحبسه 6 اشهر مع الشغل بالاشارة بعلامة النصر , فيما اندلعت مشادات بين انصاره وعدد من افراد الامن داخل المحكمة.

كانت قوة الامن المكلفة بتامين جلسة محاكمة دومة في تهمة اهانة الرئيس مرسي , قد سمحت لوسائل الاعلام بدخول القاعة , قبل دقائق من النطق بالحكم.

وفور صدور الحكم علت هتافات انصار دومة واقتحموا قاعة المحكمة مما دفع المحكمة الي مغادرة القاعة قبل انتهاء تلاوة القرار , لتتعالي الهتافات المنددة ضد رئيس الجمهورية .

وفور صدور الحكم بكت زوجته بشدة , فيما سادت حالة من الهرج بين انصاره وقوات الامن المعنية بتامين القاعة ورددوا هتافات معادية لنظام الحكم.

وكانت النيابة قد وجهت لدومة تهم اذاعته عمدا اخبارا وشائعات كاذبة في برنامج تليفزيوني , ووصف رئيس الجمهورية بالمجرم و القاتل و الهارب من العدالة , وقوله ان الرئيس يحكم البلاد بقوة السلاح , حيث كان من شان ذلك تكدير الامن العام , و القاء الرعب بين الناس و الاضرار بالمصلحة العامة.


كان المستشار عبد الرحمن حافظ , المحامي العام لنيابات غرب طنطا , قد قرر احالة دومة الي محكمة جنح اول طنطا بجلسة , الاحد الماضي , بعد قرار النيابة العامة برئاسة المستشار محمد الطنيخي رئيس نيابة الاستئناف , بحبس دومة 4 ايام علي ذمة التحقيقات , علي ان يقدم محبوسا الي المحاكمة مع استمرار حبسه اثناء نظر القضية.


وكانت النيابة قد وجهت لدومة تهم اذاعته عمدا لاخبار وشائعات كاذبة في برنامج تلفزيوني , ووصف رئيس الجمهورية بالمجرم و القاتل و الهارب من العدالة , وقوله ان الرئيس يحكم البلاد بقوة السلاح , حيث كان من شان ذلك تكدير الامن العام , والقاء الرعب بين الناس و الاضرار بالمصلحة العامة علي النحو المبين بالتحقيقات.


بدات التحقيقات مع الناشط السياسي احمد سعد دومة بنيابة استئناف طنطا , بناء علي بلاغ مقدم من احد الاشخاص يدعي ايمن حافظ الخطيب , الذي اتهم دومة باهانة رئيس الجمهورية , واشاعة بيانات واخبار كاذبة بقناة ' صدي البلد ' , وبرنامج ' العاشرة مساء ' بقناة ' دريم ' , بعبارات ' محمد مرسي قاتل ومجرم وهارب من العدالة , ويختبئ بقصر الاتحادية ومطلوب القبض عليه ' .


تم مواجهة احمد دومة بال ' سي دي ' الخاص بالحلقة التي تحتوي علي مشهد فيديو آخر مع الاعلامي وائل الابراشي بمداخلة هاتفية ذكر فيها نفس العبارات.
وانكر دومة الاتهامات الموجهة اليه , مؤكدا انها صدرت منه علي سبيل النقض السياسي , ولم يكن القصد منها اهانة رئيس الجمهورية , واستمرت التحقيقات اكثر من ساعتين , وفور انتهاء التحقيقات صدر قرار النيابة بحبس دومة , وقدم محبوسا للمحاكمة.


وقام انصار احمد دومة بتوجيه السباب لرئيس الجمهورية , واخذوا يرددون الهتافات المناوئة لحكم الرئيس مرسي.

ليست هناك تعليقات :