Adamant Technologies تخترع معالج لهواتف ' آيفون ' يمكنه استشعار الروائح و المذاقات


تمكنت شركة ' Adamant Technologies ' الاميركية من اختراع معالج لهواتف ' آيفون ' الذكية التي تنتجها شركة ' آبل ' , يمكنه استشعار الروائح و المذاقات و تحويلهما الي اشارات رقمية يدركها الهاتف .

و قال المدير التنفيذي للشركة , سام خميس , ان هذا المنتج يتمتع بدرجة من التطور وصفها ب ' المعقدة ' , اذ يحتاج المعالج لتوظيف اكثر من 2000 مستشعر لتحديد الروائح مقارنة بالانف البشري الذي يستخدم 400 مستشعر , بحسب ما نقلته البوابة العربية للاخبار التقنية .

و بدات شركة ' Adamant Technologies ' التي تتخذ مركزها من مدينة سان فرانيسيسكو بكاليفورنيا مقرا لها , بتصنيع هذا المعالج بمدينة اوستين في تكساس , علي ان يتم اطلاق التطبيق الخاص به في غضون سنة او سنتين .

و تخطط الشركة ايضا لتصنيع جهاز يمكن ربطه بهواتف ' آيفون ' بحيث يقوم هذا الجهاز بعدة مهام , بواسطة مجموعة متنوعة من التطبيقات , بما في ذلك تحذير المستخدمين عند ارتفاع حرارة نَفَسهم .

واضاف خميس ان شركته تولي اهتماما بالغا لابتكار تقنية تتبع رائحة النَفَس الكريهة , وسيقوم تطبيق خاص بالتقنية بابلاغ المستخدمين عند حصول ذلك , و الاشارة للاسباب وراء هذه الحالة , كما تخطط الشركة لاصدار تطبيقات تساعد مرضي ' السكري ' علي اختبار سكر الدم , واخري لمعرفة مستويات الكحول في الدم .

يُذكر ان شركة IBM كشفت في 2011 عن شريحة مصممة لمحاكاة بعض قدرات الدماغ البشري , كالادراك , و المعرفة , و الاحساس , و التفاعل , و السلوك , و وضعت الشركة لنفسها تصورا يمكن معه استخدام هذه الشرائح لعدة اغراض حياتية .

ليست هناك تعليقات :