الجماعة الاسلامية تعلن استعدادها لسحب عادل الخياط من محافظة الأقصر لمصلحة الوطن


قالت ' الجماعة الاسلامية ' انها مستعدة لسحب عادل الخياط محافظ الاقصر الجديد , الذي لقي تعيينه في هذا المنصب مؤخرا احتجاجات , ' اذا اقتضت المصلحة العامة ذلك ' .

و قد أكد صفوت عبد الغني رئيس الكتلة البرلمانية لحزب ' البناء و التنمية ' الذي اسسته الجماعة الاسلامية بعد ثورة 25 يناير , في مؤتمر صحفي للحزب اليوم الاربعاء , : ' تقدمنا بعدد من المرشحين لحركة المحافظين الاخيرة , كان علي راسهم المهندس عادل الخياط الذي تم اختياره محافظا للاقصر , لكننا لم نحدد محافظات او اماكن بعينها , و لم نقدمه للاقصر علي وجه الخصوص ' .

و خلال كلمته بالمؤتمر تابع عبد الغني : ' عندما علمنا انه مرشح لمحافظة الاقصر حاولنا الاتصال بمؤسسة الرئاسة للاستفسار فوجدنها متمسكة بالقرار , فاحترمنا وجهة نظرها ' , مضيفا ' و انني لاتعجب ممن يحاول اقصاء الحزب ' البناء و التنمية ' رغم انه من حقنا ان نترشح للرئاسة و ليس مجرد محافظة او وزارة ' .

و شدد على أن ' المحافظ الحالي لم يشترك في اي عمليات عنف , و ما يثار حول رفض الاهالي له غير صحيح , فالمتظاهرون ضده لا يتجاوزن 60 شخصا , و نحن نتشاور مع المحتجين حاليا , و لا نتمسك ببقائه في هذا المنصب , و لو وجدنا ان المصلحة الوطنية تقتضي ان يقدم استقالته فسيفعل ليطمئن الجميع ' .

و اشار الى ان ' الجماعة الاسلامية غير مسئولة تماما عن حادث الاقصر ' الذي قتل فيه اكثر من 50 سائحا في البر الغربي بالاقصر عام 1997 في ما عرف اعلاميا باسم ' مذبحة الاقصر ' .

ليست هناك تعليقات :