وفاة شقيق رئيس الدستورية يؤجل حكم لجنة الانتخابات الرئاسية في طعن شفيق على فوز مرسي للخميس


أجلت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية , الاربعاء , اصدار قرارها بشان الطعن المقدم من دفاع الفريق احمد شفيق , المرشح الرئاسي الخاسر , علي فوز الدكتور محمد مرسي في انتخابات رئاسة الجمهورية الي , الخميس , وذلك لوفاة شقيق المستشار ماهر البحيري , رئيس المحكمة الدستورية العليا , رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية.

كانت اللجنة انتهت من سماع دفاع شوقي السيد , محامي الفريق احمد شفيق , المرشح الرئاسي السابق , بشان الطعن علي نتائج الانتخابات الرئاسية .

و طالب دفاع ' شفيق ' في مرافعته ببطلان اعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية و اعادة جولة الثانية بين الفريق احمد شفيق و الدكتور محمد مرسي .

ورفضت اللجنة حضور جمال جبريل , عضو الهيئة الاستشارية القانونية للرئيس محمد مرسي , باعتبار ذلك ليس حقا له وفقا لقانون الانتخابات الذي ينص علي حضور الدفاع فقط .

و قال شوقي السيد , في تصريحات سابقة , عقب خروجه من المحكمة الدستورية العليا , مقر انعقاد اللجنة العليا للانتخابات , انه طالب اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالاطلاع علي المخاطبات بين اللجنة و المجلس العسكري في الفترة من 17 الي 24 يونيو 2012 بخصوص ما يتعلق بمطالبات تاجيل اعلان النتيجة .

و كشف ' السيد ' عن تقدمه بطلب للجنة العليا للانتخابات , لمطالبة البنك المركزي بالكشف عن تحويلات بنكية من تيارات اسلامية في دول خارجية قيمتها 110 ملايين دينار كويتي لدعم الدكتور محمد مرسي و التاثير علي سير العملية الانتخابية .

و اضاف ' السيد ' انه طلب ضم تحريات الاجهزة الجنائية بخصوص تزوير الانتخابات ومنع الناخبين وقضية المطابع الاميرية و الاقلام الفسفورية .

و قالت مصادر قضائية أن اللجنة مستمرة في التداول بشان ما طلبه ' السيد ' , مرجحة الاعلان عن نتائج الجلسة خلال الساعات القليلة القادمة .

ليست هناك تعليقات :