الأمير السعودي الوليد بن طلال يبحث عن أرض مناسبة لانشاء أعلى ناطحة سحاب في العالم بطول ميل كامل


قال الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال , انه يدرس مواقع مختلفة في العالم منها شنغهاي و موسكو و لندن و نيويورك لبناء ناطحة ارتفاعها ' ميل ' لتكون اطول ناطحة سحاب في العالم .

و دعا الامير شركة اعمار , وهي اكبر شركة عقارية في دبي التي يراسها محمد العبار للتعاون في تنفيذ المشروع مع شركته شركة المملكة القابضة.

وقال الوليد لرويترز هاتفيا الليلة الماضية , انه في الوقت الراهن يدرس ويقيم امكانية بناء برج ارتفاعه ميل , اي ما يعادل 1.6 كيلو متر.

واستطرد ان شركته تحتاج ايضا الي شركاء جيدين , وانه ' يدعو اعمار و السيد العبار ' ليتعاونا مع شركته لبناء هذا البرج في مكان ما من العالم.

ولم يكشف الوليد عن طريقة تمويل المشروع , اذا قدر له ان يري النور او متي سيستكمل , وصرح ايضا بان التكلفة لم تتحدد بعد.

لكن هذا المشروع الطموح يعكس الثقة المتزايدة لعدد كبير من الشركات الخليجية وهي تتوسع في الخارج مدعومة باقتصادات مزدهرة وارتفاع اسعار الاصول في دول المنشا.

وقال الوليد خلال الاتصال الهاتفي , انه يدعو الآن المدن الكبري في العالم مثل شنغهاي وموسكو ونيويورك ولندن و المدن الاقليمية في الشرق الاوسط للتقدم وطرح عروضها.

وذكر ان الدولة المهتمة بان يكون لديها اطول برج في العالم يجب ان تعرض شروط تمويل جيدة وتسهيلات ضريبية وكل ما يمكن الحكومة ان تقدمه من دعم .

و لم يتسن علي الفور الوصول الي رئيس شركة اعمار للتعليق , وعلي مدي العام المنصرم دخلت اعمار في عدد من المشروعات الكبري في دبي ودول قريبة.

و قال خبراء الصناعة , ان بناء ناطحة طولها ميلا ينطوي علي تحديات فنية وتصميمية منها توفير المياه بشكل اقتصادي علي هذا الارتفاع لكنهم خلصوا ان المشروع ليس مستحيلا .

و اذا تحقق هذا المشروع سيتفوق البرج لجديد بارتفاع ميل علي اعلي برج في العالم الآن وارتفاعه 828 مترا وهو برج خليفة في دبي وايضا علي برج ارتفاعه كيلو مترا تبنيه الآن شركة المملكة القابضة في مدينة جدة السعودية .

و من المتوقع ان يتكلف برج المملكة المنتظر ان يستكمل عام 2017 نحو 4.6 مليار ريال سعودي ' 1.2 مليار دولار ' وهو جزء من مجمع يضم فندقا وشققا سكنية فاخرة ومجمعا تجاريا كبيرا .

ليست هناك تعليقات :