الدعوة السلفية و النور تتبرأ من حادث مقتل الشيعة في الجيزة و تهاجم الرئيس مرسي و الاخوان و تتهمم الدولة بالغياب


اثار حادث مقتل اربعة من الشيعة , علي يد اهالي زاوية ابو مسلم بابو النمرس في الجيزة الكثير من ردود الافعال , بعدما تم اتهام سلفيي القرية بانهم وراء الحادث , ذلك الاتهام الذي نفاه كل من حزب النور و الدعوة السلفية .

من جانبه اكد نادر بكار الناطق الرسمي باسم حزب النور , ان الدعوة السلفية منذ ان بدات نشاطها خلال 40عاما , و حتي هذه اللحظة لا تنتهج الا النهج السلمي في الدعوة .

و اوضح بكار , ان الدعوة السلفية و حزبها تعتمد علي ايصال المعاني الدعوية بالحكمة و الموعظة الحسنة , و دائما ما تنصح الناس بالابتعاد عن العنف و اراقة الدماء و تحرص دائما علي تجنيب البلاد مخاطر الفتن الطائفية و نحن نستنكر حادثة مقتل ' حسن شحاتة ' , و نطالب سلطات التحقيق بسرعة الكشف عن ملابسات هذا الحادث الطائفي .

و في نفس السياق اكد الشيخ احمد شكري رئيس المكتب التنفيذي للدعوة السلفية بالجيزة استياءه من وسائل الاعلام التي تزج باسم التيار السلفي في احداث العنف التي وقعت بقرية ' زاوية ابو مسلم ' .

و اضاف شكري , ان الدعوة السلفية منذ ان بدات ويدها لم تتلوث يوما بالدماء وذلك للمبدا الذي تربي عليه ابناء الدعوة عملا بالآية الكريمة ' وادعوا الي ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة ' .

و استنكر شكري احداث العنف التي وقعت بزاوية ابو مسلم مطالبا وسائل الاعلام بتحري الدقة و المهنية و الحيادية في نقل الاخبار و عدم تشويه صورة التيار الاسلامي .

و وصف المهندس اشرف ثابت , عضو المجلس الرئاسي لحزب النور , مشهد قتل الشيعي حسن شحاتة هو مشهد في قمة الخطورة , مضيفا : ' لا يمكن للمواطن المصري تنفيذ القانون بيده و هذا سلطة الدولة , و ما حدث دليل علي غياب دور الدولة ' .

و اوضح خلال حواره في برنامج ' جملة مفيدة ' المذاع علي قناة ام بي سي مصر , ان حوادث حرق مقر حزب النور بالمحلة , و قتل الشيعة تشير الي ان هناك شيئا ' مريب و مدبر ' .

و اضاف : ' من ينتقد حزبا ذا مرجعية اسلامية لا ينتقد الاسلام , و فشله يعتبر فشلا للحزب و ليس للاسلام ' .

ليست هناك تعليقات :