حسابات المصلحة البحتة حسبة خاسرة حاتم عزام


انتخبت د.ابو الفتوح في المرحلة الاولي و كنت استنكر و استغرب مطالبة بعض الرموز السياسية _ التي صارت فيما بعد قادة لجبهة الانقاذ_ من د.مرسي الانسحاب من الترشح للرئاسة و مصادرة حقه كمصري يتمتع بكامل حقوق المواطنة في ذلك. لم ينجح مرشحي الذي سعيت لانجاحه في المرحلة الاولي , و ايدت انا و غيري من اكثرية المصريين د. مرسي في المرحلة الثانية ضد مرشح النظام السابق.

نجح د.مرسي فاذا بمن طالبه بعدم الترشح ابتداء في المرحلة الاولي في مصادرة فجة لحقه السياسي كمصري , و لم يعطيه صوته في المرحلة الثانية و هذا حقه , يطلب منه بعدما نجح في الانتخابات بترك منصبه الذي اختاره الشعب فيه ! الاغرب من هذا ان يسعي هؤلاء لاسقاطه بتحالفهم مع النظام القديم بعنفه و مولتوفه -- في احداث كثيرة خلت و احداث ننتظرها -- و هم دائما يغضون الطرف عن هذا العنف طمعا في اسقاط اول رئيس مصري مدني منتخب علهم يكونوا اكثر حظا في الانتخابات القادمة .

اثق ان الشعب سيدافع عن ارادته الحره و تجربته الديموقراطية الوليدة , و لكن الا يعقل هؤلاء ان هذا النظام الفاسد المستبد المغتصب لارادة الشعب الذي يتحالفون مع رموزه الآن , و الذي سالت الدماء لاسقاطه , لن يدع ايا منهم يترشح ابتداء , بل وسيسعي هو قبل غيره لاسقاط اي رئيس آخر ياتي من خارجه كما سعوا و يسعون هم الآن!!! انها حتي بحسابات المصلحة البحتة , قبل المبادئ و الآليات السياسية الديموقراطية السلمية , حسبة خاسرة!

ناهيكم علي انه اذا نجحتم في هذا الانقلاب , و هو ما استبعده تماما , و حتي اذا نجح احد منكم بالرئاسة لا من النظام القديم , الا تعلمون انكم ستواجهون بملايين اخري تسقط هذا الرئيس بعد اسابيع -- بل ايام لانها شعرت بان ارادتها لم تحترم -- و هلم جره -- و الخاسر هو مصر و الجميع!

الاولي لكم يا سادة ان تعملوا ثلاث سنوات من الآن علي الارض و في احزابكم و علي برامجكم كي تطرحوا بديلا يختاركم علي اساسه الشعب بارادته ان شاء.

انها بحسابات مصر -- و حسابات المصلحة البحتة حسبة خاسرة !

ليست هناك تعليقات :