بالصور سلالم رائعة و جميلة لكنها تسبب الدوخة و الدوار !

' احذر قد تشعر بالدوار -- لكن الجمال يتفجر منها! ' , هكذا عنونت صحيفة ' الديلي ميل ' البريطانية تقريرها المصور عن فن التقاط الصور الفوتوغرافية للسلالم.

واشارت الصحيفة الي ان هذا الفن تميز وتالق فيه المصور الالماني ' ريهمي يورج ' , الذي التقط صورا عديدة لمجموعة من السلالم , ذات الاشكال الرائعة , و الالوان المبهجة , و المخيفة في الوقت نفسه.


وتظهر تلك الصور , كيف ان الاضاءة يكون لها دور كبير في اظهار تموجات السلالم , التي تجعلها اشبه ب ' الدوامة ' التي يغرق فيها مشاهد تلك الصورة.


ويظهر فيها _ ايضا _ مجموعة واسعة من ' دوامات السلالم ' من الليموني الحامض , الي الاصفر , الي البنفسجي , للدوامات البيضاوية , للمربعة , للدائرية , وجميعها تتفجر بالجمال الطبيعي.


وقال المصور الالماني ' 43 عاما ' : ' احاول ان اظهر كيف ان الجمال يمكن ان يخرج , ويتفجر من التصميمات الهندسية في الاماكن الحضرية , حيث يمارس الآلاف من الناس حياتهم العادية , من دون ان يكتشفوا الجمال الذي يعيشون فيه ' .


و أضاف ' يورج ' : ' الفكرة المعمارية الاصلية _ غالبا _ ما تضيع بمرور الزمن , ويتم اهمالها من خلال عدم اهتمام اللاوعي بها , ومثل تلك الصور يمكن ان تعتمد عليها . لانعاش ذاكرتك بالمزيد من الجمال الحضري المعماري ' .


ولا تقتصر تلك الهواية عند ' يورج ' وحده , بل انتقلت الي اكثر من شخص , وابرزهم ' ستيف كاليتش ' ' 18 عاما ' في براغ بالمانيا , الذي يعتقد انها تكشف انماطا من الجمال غير متوقعة , مضيفا ' تلك الصور تفتح اعيننا بصورة مختلفة علي العالم الذي نعيش فيه , ونسير فيه يوميا ' .


ليست هناك تعليقات :