نواب الشورى يحذرون من حملة التخويف و يؤكدون : الشباب يريد الرد على الاستفزاز و نمنعهم


حذر الدكتور عصام العريان من ان هناك حملة واضحة لتخويف الشعب ونحن الشعب لن نخاف ومصر بلد ذكرها الله بالقران وزارها اغلب الانبياء , ولن يمر احد علي ارادة الشعب وليدك الجميع ان الدستور ينص علي ان السيادة للشعب يمارسها ويحميها و الشعب هو مصدر السلطات , وذلك بكل الطرق اذا قصر اي احد.


وقال العريان * في بيان عاجل القاه بالجلسة العامة لمجلس الشوري اليوم الاحد برئاسة الدكتور احمد فهمي رئيس المجلس * ان الشرطة قدمت 210 شهيد خلال الايام الماضية وهناك شهداء للجيش , واستطرد انه برغم ذلك الا ان هناك فئات متراخية او ضعيفة واقول لهيئة الشرطة جاءتكم الفرصة لتثبتوا انكم ابناء الشعب الحقيقيين لحماية الوطن فلتستردوا ثقتكم بالله .


واكد ان تلك اللحظات الفارقة في تاريخ مصر هي فرصة لرجال الشرطة ليثبتوا انهم حماة الوطن والا سوف يظلوا علي الحالة المنكسرة ايام 25 يناير , وقال موجها كلامه للشرطة ' نحن ندعمكم ونحاسب من يقصر ولن يقدر احد علي ان يزرع الفتنة بين المسلمين و المسيحيين وسيظل الوطن نسيج واحد ولن تكون مصر الا وطنا ديمقراطيا السيادة فيه للشعب و التعددية السياسية واحترام حقوق الانسان ' .


بينما القي النائب محمد مختار اللقاني عن محافظة كفر الشيخ بيان عاجل حول احداث الاعتداء علي مؤتمر القوي الاسلامية بالمحافظة وقال ان بعض القوي في مدينة دسوق بكفر الشيخ قامت بالاستعانة بعدد من البلطجية علي مؤتمر لحزب الحرية و العدالة وذلك بالاسلحة الحية و الخرطوش و المولوتوف دون اي اسباب.


وذكر اللقاني ان الشرطة لم تقوم بواجبها رغم الاتصال بها اكثر من مرة بمدير الامن وتم نقل عدد من المصابين الي المستشفي 357 مصاب منهم مواطنون فقئت عينهم واصابات خطيرة.


وتساءل علي تمتنع الشرطة عن واجبها لنستخدم السلاح ايضا في الدفاع عن انفسنا واين دور الامن الوطني , مطالبا بتفسير من الشرطة تجاه هذه الاعتداءات , كما طالب بالتحقيق الفوري خاصة وان البلطجية معروفين بالاسم لدي المباحث ولم يتم اي شيء.


في حين القي النائب صلاح عبد المعبود عن حزب النور حول الاعتداء علي مقر حزب النور بمحافظة الغربية وقال ان بعض البلطجية قاموا بالتعدي علي مقر حزب النور و الامن لم يتحرك , وتم محاصرة اعضاء الحزب داخل المحلة وضرب عليهم بالآلي وتم محاصرتهم ولا يتحرك احد.


واكد ان حزب النور يعمل علي ضبط شبابه ولكن ذلك بال ' عافية ' , وذلك حتي لا يتحركوا وينتظرون فرصة الرد ونحن نتصدي لهذا حتي لا تكون فتنة , فاين الامن ودوره في التصدي لهذه الاحداث خاصة بعد التعدي علي محافظ كفر الشيخ حتي وصل الامر لاستقالة محافظ الاقصر لانه لا يستطيع الدخول مكتبه.


فيما اكد النائب محمد جابر _ من محافظة الفيوم في بيان عاجل _ ان هناك حالة استشهد فيها محمد سعيد الشلقاني متسائلا اين الداخلية في التصدي لاراقة الدماء , واين الداخلية في حماية الشارع المصري الذي يضج بما يحدث يوم 30 يونيو.


وانتقد الدكتور محمد الصغير الشرطة وقال ان نادي هيئة ضباط الشرطة يسير علي نفس النسق الذي يسير عليه بعض القوي السياسية , خاصة وان اول حركة تمرد ظهرت في مصر كانت من بعض ضباط الشرطة , مطالبا بهيكلة جهاز الشرطة و القضاء , موضحا ان هناك احتفاء بتصريحات الرئيس المخلوع , مشيرا الي ان حزب البناء و التنمية حينما تحدث عن اللجان الشعبية قامت الدنيا ولا تقعد , فاين دور الداخلية في حماية هذا الوطن في الوقت الذي قال فيه وزير الداخلية انه لم يحم المنشات العامة.

ليست هناك تعليقات :