فضيحة سم الفئران تلاحق سلسلة محلات ' ليدل ' الغذائية الأكبر في ألمانيا


تعرضت سلسلة محلات ' ليدل ' الغذائية واسعة الانتشار في المانيا لانتقادات تتهمها بوضع مسحوق سم فئران في اماكن العرض , لذلك حذر ارمين فاليت , الخبير التجاري لمركز حماية المستهلك في شتوتجارت , من وضع سم الفئران بالقرب من الاغذية , مضيفا ' نري ان ذلك يمثل مخالفة وانتهاكا , لانه يعرض صحة الزبائن للخطر ' .

و تاتي هذه الانتقادات علي خلفية تقرير للقناة الاولي بالتليفزيون الالماني ' ايه ار دي ' , زعمت فيه ان سلسلة محلات ليدل وضعت سم فئران في الاماكن المخصصة لعرض السلع الغذائية دون اخطار الجهات المعنية بوجود مشاكل مع الفئران.

و ردا علي هذه الانتقادات , اوضحت سلسلة المحلات عدم وجود شكاوي صحية متعلقة بسم الفئران , وانها تفحص فروعها بشكل يومي للتاكد من عدم تعرضها لحشرات او فئران. كما اكد متحدث باسم الشركة , ان التسوق لدي فروعها آمن ولا ينطوي علي اية مخاطر صحية.

و اوضح مارتن موللر , رئيس الاتحاد الالماني لمراقبي الاغذية , ان العثور علي سم فئران لا يعني بالضرورة ان هناك فئرانا , كما ان هذا السم يمكن ان يستخدم بشكل وقائي , مما يعني انه ليست هناك حاجة لابلاغ الجهات المعنية عن وجود فئران بالمحلات غير انه اكد ايضا ضرورة حسن اختيار المكان الذي يوضع فيه هذا السم ' فلابد ان يوضع دائما في الاماكن التي لا يرتادها الزبائن و العاملون ' .

ليست هناك تعليقات :