تعرف على الضرر الذي تسببه حرارة الصيف للهواتف الذكية و طرق حمايته منها


تسبب الحرارة المرتفعة التي تكون عنوان فصل الصيف في اغلب بلداننا العربية اضرارا جسيمة في الهواتف الذكية مثلها مثل الحواسب , حيث يمكن ان تتسبب السخونة في حدوث اضرار دائمة بالوحدات الالكترونية في الاجهزة الجوالة , فضلا عن ان الشاشات اللمسية قد لا تستجيب لحركات اللمس او انها تصبح بطيئة للغاية.


ويجب علي اصحاب الهواتف الذكية حمايتها من حرارة فصل الصيف من اجل تلافي المشاكل التي تظهر بسبب السخونة , فالحرارة الشديدة تؤدي ايضا الي حدوث وميض مزعج في الشاشة.

وتفرغ شحنة البطارية بالاجهزة الجوالة بشكل اسرع بكثير في ظل ارتفاع درجات الحرارة , بالتالي تفقد البطاريات عمرها الافتراضي بشكل دائم.

وتتعرض الهواتف الجوالة للعديد من المخاطر الاخري خلال موسم العطلات و الاجازات الصيفية , مثل ماء البحر , حيث قد تتسبب الرطوبة في الهاتف الجوال في حدوث دائرة قِصر خطيرة , او ما يُعرف باسم ' قفلة كهربائية ' .

بالاضافة الي امكانية حدوث اضرار بالوحدات الالكترونية بالهواتف الجوالة بسبب الملح الناتج عن ماء البحر. وللتغلب علي هذه المشكلات فانه من الافضل حماية الهواتف الجوالة علي الشاطئ في اغطية مانعة لتسرب الماء , وذلك باستخدام جراب بلاستيكي مناسب لموديل الهاتف المعني.

وفي حالات الطوارئ يمكن استعمال اكياس التجميد القابلة للاغلاق , التي لا تقتصر وظيفتها علي حماية الجهاز من الماء فحسب , بل انها تبعد عنه رمال الشاطئ و الاتساخات الاخري , التي قد تؤدي الي تعطل لوحة المفاتيح في الهواتف الجوالة التقليدية.

واذا تعرض الجهاز الجوال للرطوبة في احدي المرات علي الرغم من اتخاذ جميع الاحتياطات الضرورية , فمن الافضل فصل البطارية عن الجهاز وتركهما في الهواء , كي يجفا. ويحذر الخبراء الالمان من ان استعمال مجفف الشعر او السخان لتجفيف الهاتف الجوال قد يؤدي الي المزيد من الضرر.

ليست هناك تعليقات :