صناعة أول سجادة صلاة طبية باستخدام تكنولوجيا الفضاء


اعلنت شركة تايمز فايف العالمية ' TIMEZ5 ' , اول شركة رعاية طبية وصحية في العالم ومقرها في كندا تركز علي تلبية الاحتياجات العصرية لنمط الحياة الاسلامي من خلال الابتكار , عن اطلاق اول سجادة صلاة طبية في العالم في الامارات و الشرق الاوسط.

والهدف من هذا المنتج الثوري المصنوع من مواد فائقة الحداثة , هو توفير تجربة جسدية روحية مستوحاة من الطب القديم واحدث ما توصلت اليه التقنية و المواد المعاصرة من خلال بحوث الفضاء.

تمتاز سجادة صلاة تايمز فايف بتصميمها الفريد المؤلف من خمس طبقات تحوي علي خواص الاحتواء و الضغط المعاكس , وملمس صحي ناعم ومنعش يشعر بالبرودة , وهو ما يساعد علي تخفيف آلام العضلات وتشنجاتها , وآلام المفاصل او تيبسها , و التعب عند اتخاذ وضعيات معينة , ورفع مستويات الطاقة المنخفضة.

و تساعد هذه السجادة المبتكرة علي تخفيف الضغط عن القدمين و الكعبين و الكاحلين و الركبتين و الوركين ومنطقة اسفل الظهر , سواء في وضعية الوقوف او الانحناء او الركوع او السجود , ما يمنح المصليّ مزيدا من الطاقة ويعينه علي التركيز و الخشوع.

تتالف الطبقة الاولي من سجادة الصلاة من نسيج ناعم من الياف المايكروفايبر الطرية و الصحية , كما تحتوي الطبقتان الاولي و الثانية علي مادة مضادة للميكروبات تقي من الجراثيم و الفطريات و تمنع دخول العَثْ.

ويرتبط الجانب الجسدي من الصلاة مباشرة مع الجانب الروحي. وهذه السجادة تجعل الحركات سلسة ومريحة خاصة بالنسبة لكبار السن ذوي الانسجة الحساسة . و هي تمتاز بطبقة سفلية عالية التماسك لمنع الانزياح و الانزلاق علي الاسطح الملساء .

وكانت الشركة قد اجرت بحثا متعمقا تضمّن وضع اجهزة استشعار للمراقبة و القياس اثناء اداء الصلاة , واعتمدت علي نتائج البحث في تصميم السجادة بما يناسب الوظائف الجسمانية للمصلي علي الوجه الامثل. وقد اظهرت النتائج انّ ما يصل الي 60 في المائة من الالم الذي يعاني منه المصلي يتركز في الركبتين , ثم ياتي الم الظهر بنسبة 29 في المائة , وآلام الرقبة بنسبة 4 في المائة . و بالتالي , تم تصميم السجادة لتقدم اقصي فائدة في وضعيتي الركوع و السجود .

مواصفات السجادة

هي اول سجادة صلاة فسيولوجية في العالم. مكوناتها مشتقة من تكنولوجيا الفضاء و تصميمها مبني علي الحرص في الدقة. قد ساعدت سجادة تايمز5 بنجاح كثيرين ممن يعانون من الام الركبة و المفاصل و الاجهاد وتصلب في البدن و تدن في الطاقة و كذلك تدعم المصلي باحتضان البنية المترابطة للعضلات و العظام في جسده .

ابتكارها استُلهِمَ لمساعدة المسلمين الكبار في السن في تحقيق امنيتهم في الصلاة الكاملة مع السجود . غير انها تساعد علي سبيل المثال لا الحصر فئات اخري كثيرة بدءا من الموظفين المحكورين في المكاتب الي الرياضيين عند اعادة تاهيلهم عقب الاصابات .

هناك 3 تعليقات :

غير معرف يقول...

شوفو هالتمرين الخفيف حق رمضان من تايمز فايف شي جميل
٥٢٪ من المسلمين يعانون من الام في الركبة http://goo.gl/awR28 ‪#‎Ramadan‬ ‪#‎TIMEZ5

loord يقول...

من وين احصل السجاده ارجو ابلاغي وشكرن

loord يقول...

السجاده من وين احصلها