بالفيديو الفنان فضل شاكر يعترف بقتل جنديين لبنانيين و الجيش يبحث عنه بعد هربه مع الشيخ أحمد الأسير


نشرت ' وكالة انباء آسيا ' مقطع فيديو للفنان المعتزل فضل شاكر , وهو يفتخر بقتله جنديين من الجيش اللبناني حيث قال خلال مقطع المتداول علي موقع ' يوتيوب ' ' فطيستين من ال -- . و 16 جريح منهم الله يزيدهم ' .


ومن ناحيته , قال احد المرافقين لفضل في الفيديو ' نحن شباب طرابلس كمان موجودين ومن اليوم ورايح اي شيء يصير علي الشيخ احمد الاسير , وانصاره , وعلي فضل شاكر ابو محمد , سيكون الرد مدوي بكل المناطق بطرابلس و الشمال وكل المناطق , نحن متواجدون ان شاء الله ' .

من ناحيتها افادت ' وكالة فرانس برس ' ان الجيش اللبناني سيطر , مساء الاثنين بالكامل علي مجمع الشيخ السلفي احمد الاسير في مدينة صيدا ' جنوب ' , وذلك بعد معارك عنيفة تواصلت منذ الامس مع انصاره , بحسب ما افاد مراسل فرانس برس , في حين لم يعرف مكان وجود الاسير.


وتمكن المراسل من التجول في المجمع المؤلف من مسجد بلال بن رباح وعدد من الابنية المحيطة , واشار الي ان الجيش كان موجودا في كل مكان , وبدا عناصره ' مرتاحين ' , بعد اكثر من 24 ساعة من المعارك التي قتل فيها 16 جنديا , وتعد اخطر حوادث امنية في لبنان منذ بدء النزاع في سوريا المجاورة قبل اكثر من عامين.


واشار المراسل الي ان القوي العسكرية سمحت للصحافيين بالدخول الي مستودع سفلي شبه محترق يقع اسفل المسجد , من دون ان يسمح لهم بالدخول الي حرم المسجد الصغير. وافاد عن وجود كميات من الاسلحة في داخل المستودع , اضافة الي قاذفات صاروخية , كما افاد عن وجود رشاش متوسط ودشم وبنادق كلاشنيكوف , وعدد من السيارات المحترقة بالكامل جراء المعارك , وفي خارج المسجد , سيارة نخرها الرصاص كانت تستخدم في الاعتصامات , وثلاث سيارات رباعية الدفع علي الاقل متضررة من آثار المعارك.


وكانت الاشتباكات اندلعت بعد ظهر الاحد بين الطرفين , بعد هجوم شنه مسلحون مناصرون للاسير علي حاجز عسكري , بحسب ما افادت قيادة الجيش , وادت المعارك الي مقتل 16 جنديا , وهي الحوادث الاكبر التي يتورط فيها الجيش منذ العام 2007 , تاريخ المعركة مع تنظيم فتح الاسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في الشمال التي استمرت ثلاثة اشهر.



ليست هناك تعليقات :