بالفيديو سعودي يعلق ابنه على جدار باستعمال شريط لاصق و ينام !





تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر طفلا مُعلّقا علي الجدار باستخدام شريط لاصق , بينما يتمدد احد اقاربه بالقرب منه وهو مبتسم.

ودعت الجمعية الوطنية لحقوق الانسان كل من يعرف الشخص , او الاشخاص الذين انتهكوا حق الطفل الي التواصل مع الجمعية بشكل عاجل لتتولي الجهات الحكومية المعنية اخذ حقّ الطفل ومعاقبة المنتهكين لحقوقه.

وافاد عضو الجمعية الوطنية لحقوق الانسان الاستاذ معتوق الشريف , في لقاء له عبر قناة ' العربية ' , بان ' ما حدث مع الطفل هو انتهاك لحقه , وهذا عبث اجرامي ونحن نعاني في المجتمع من عدم وجود رادع لمثل هذه التصرفات ' .

وقال الشريف : ' مثل هذه السلوكيات لها تاثير علي شخصية الطفل وايضا لها دور في ترويج ثقافة العنف مع الاطفال , ونحن دائما ما نقول انه يجب علي الاسر التثّقف تجاه هذا الامر ' .

وحول انتقادات الكثيرين لطلب معرفة مكان اهل هذا الطفل , اوضح معتوق الشريف , ' ان هذا الطفل لا يملك القوة للدفاع عن نفسه , وهناك عقوبات لمثل هذه التصرفات حتي وان كانت غير معروفه او غائبة عن فكر المجتمع السعودي , الا ان الدولة قد وقعت علي اتفاقية حقوق الطفل , وبهذا تتم العقوبات وغيرها من القرارات في هذا الشان بناء علي هذه الاتفاقية الدولية , فالطفل ليس ملكا لوالديه بل هو بشر وكائن يعيش علي هذه الارض وله حقوقه ' .

ليست هناك تعليقات :