حزب الله يدين حادث مقتل الشيعة في مصر و يصفه بالجريمة البشعة و يتهم متطرفين تديرهم ايادي خارجية بالتحريض لتنفيذها


ادان حزب الله اللبناني حادثة ' ابو النمرس ' التي راح ضحيتها اربعة من الشيعة المصريين , واصفا ما جري ب ' الجريمة البشعة التي لم تشهد مصر مثيلا لها من قبل ' .


وقال حزب الله , في بيان اصدره مساء اليوم , ان ' حملة التحريض المستمرة التي تقودها قوي متطرفة تحركها ايادٍ خارجية , و التي طالما حذرنا منها , ادت الي ارتكاب جريمة بشعة , استهدفت تجمعا للمسلمين الشيعة في محافظة الجيزة المصرية , وراح ضحيتها العالم الشيخ حسن شحاته وعدد آخر من المؤمنين ' .

ووصف حزب الله الحادث ب ' الجريمة النكراء ' , مضيفا انها لا تتفق ابدا مع الطبيعة المنفتحة لشعب مصر , وثقافة التسامح و الاعتدال و التنوع التي تتميز بها مصر العزيزة.

حذر البيان من توسع هذه الموجة التكفيرية التي تجتاح امتنا , وقال انه يقف وراءها دول ومؤسسات ومشايخ وشخصيات , يعملون في اطار مخطط خبيث لنشر نار الفتنة علي حد قوله.

وطالب حزب الله السلطات المصرية باتخاذ الاجراءات اللازمة كافة للقبض علي المجرمين وسوقهم الي العدالة لينالوا القصاص العادل.

وناشد المجتمع المصري وقواه الحية , ان يعملوا جميعا علي بذل الجهود لمحاصرة ظاهرة التطرف وحماية المواطنين علي مختلف انتماءاتهم من جرائم الاعتداء و القتل بسبب معتقداتهم الدينية التي تكفلها شرائح السماء وقوانين الارض.

ليست هناك تعليقات :