فرحة في النيابة بعد حكم النقض بأحقية طلعت عبد الله بالمنصب و رفض طلب اعادة عبد المجيد محمود


قضت دائرة طلبات رجال القضاء و النيابة العامة بمحكمة النقض في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار عزت عمران , برفض الطلب المستعجل المقدم من المستشار عبد المجيد محمود , النائب العام المعزول , الخاص بوقف تنفيذ الاعلان الدستوري الصادر في 21 نوفمبر 2012 الذي انهي عمله في منصب النائب العام , و عودته للعمل بالمنصب .

و حددت محكمة النقض جلسة 2 يوليو القادم لنظر مواضيع باقي الطعون التي تقدم بها للمطالبة بعودته الي منصب النائب العام .

و سادت حالة من الفرح داخل النيابة العامة وبين اعضاء المكتب الفني للنائب العام فور صدور الحكم في الشق المستعجل , باعتباره شهادة واضحة من محكمة النقض بعد راي النيابة الذي اكد صحة تعيين المستشار طلعت عبد الله خلفا للنائب العام المعزول المستشار عبد المجيد محمود .

من جانبه , اكد مصدر قضائي مسئول بالنيابة العامة ان الاعلان الدستوري الصادر في نوفمبر 2012 الذي انهي مدة عمل المستشار عبد المجيد محمود في منصب النائب العام , وما اعقبه من قرارات بتعيين المستشار طلعت عبد الله , هو قرار صحيح 100 في المائة لا يستطيع احد ان يطعن فيه , كما ان الدستور الذي استفتي عليه الشعب حصن الاعلان الدستوري.

ياتي هذا بعد يومين من ايداع نيابة النقض مذكرتها الخاصة بالطعون المقدمة من عبد المجيد محمود , علي قرار تعيين المستشار طلعت عبد الله نائبا عاما , حيث رفضت قبول الطعون , واكدت النيابة في حيثيات رايها ان قرار تعيين المستشار طلعت عبد الله , نائبا عاما قرار صحيح لا يشوبه اي خطا قانوني , وان الدستور الذي استفتي عليه شعب مصر و وافقت عليه اغلبية الشعب حصن جميع الاعلانات الدستورية الصادرة من الدكتور محمد مرسي , رئيس الجمهورية .

كما اضافت الحيثيات ان حكم اول درجة الصادر من الدائرة 120 طلبات رجال القضاء و النيابة العامة بمحكمة استئناف القاهرة , الصادر ببطلان قرار تعيين المستشار طلعت عبد الله نائبا عاما خلفا للمستشار عبد المجيد محمود , معيب يستوجب نقضه , و انه وفقا للدستور الجديد لا يمكن عودة عبد المجيد محمود لمنصبه .

و فجرت نيابة النقض في مذكرتها مفاجاة من العيار الثقيل , حيث اكدت ان المستشار طلعت ابراهيم عبد الله , النائب العام الحالي , لم يختصم في الدعوي التي صدر عنها حكم اول درجة اختصاما صحيحا , و ان الحكم لا يعتبر حجة علي النائب العام الحالي لانه لم يختصم من الاساس .

ليست هناك تعليقات :