نيابة الهرم تحقق مع الزعيم الشيعي محمد رمضان الدريني بعد القبض عليه متلبسا بحيازة أسلحة


تباشر نيابة الهرم برئاسة المستشار وائل خشبة ظهر اليوم الاربعاء , التحقيق مع القيادي الشيعي محمد رمضان الدريني , و ذلك بعد القبض عليه داخل شقته بمنطقة الهرم , وبحوزته بندقيتين آليتين و كاميرا ديجيتال احضرهما من اعراب سيناء لتامين نفسه بعد مقتل الشيخ حسن شحاتة , القيادي الشيعي الذي تم قتله في احداث قرية ابو النمرس منذ ايام , وخاصة بعد تلقيه تهديدات بالايذاء و القتل لاعتناقه المذهب الشيعي .

و قال احمد نجل محمد الدريني , انه تمكنت مجموعة مسلحة من الامساك بوالدي من مكتبه اليوم , بعد تنفيذ عملية هجوم احترافي , وحاولنا الوصول اليه وتتبع طبيعة ' المختطفين ' , فاكتشفنا انه محتجز في قسم الهرم.

واشار الي انه تم تحريز سلاح من مكتب ابيه , قائلا : ' تقدم ابي بعدة بلاغات للنائب العام و لجهات امنية , علي مدار الاسابيع الماضية بتلقيه تهديدات مباشرة بقتله و قتل ابنائه , و لم يتحرك احد , فقرر ابي الدفاع عن نفسه و عن ابنائه بصورة مباشرة دون انتظار احد ' .

تم تحرير محضر بالواقعة , و كانت معلومات قد وردت الي اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية بحيازة الدريني امام الشيعة في مصر لاسلحة آلية في منزله بالهرم .

و انتقلت قوات المباحث التي قادها العميد جمعة توفيق رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة و تراسها المقدم محمد عبد الواحد رئيس مباحث الهرم , و بمداهمة شقة المتهم تبين وجود بندقيتين آليتين لا تفارقانه في مختلف انحاء الشقة , حيث يضعهما بجواره طوال الوقت كما يضع امامه كاميرا ديجيتال .

و بسؤال الدريني عن سبب حيازة الاسلحة افاد بانه اصابه الذعر , و الفزع بعد مقتل الشيخ حسن شحاتة في حادث مركز ابو مسلم فقرر احضار سلاح لحماية نفسه , فاقتادته قوات الشرطة الي قسم الهرم , و تم احتجازه لحين عرضه علي النيابة صباح باكر .

ليست هناك تعليقات :