الصباح أحسن وقت لاجراء اختبار الحمل بنجاح


اوصت الطبيبة الالمانية , غيزيلا غروشل , النسا , اللائي يرغبن في التحقق مما اذا كن حوامل ام لا , باجراء اختبار الحمل خلال فترات الصباح دائما . حيث يُمكنهن بذلك الحصول علي نتائج اكثر موثوقية . و اوضحت غروشل سبب ذلك بقولها : ' تركيز هرمونات الحمل في عينة البول لدي المراة يكون عاليا في الصباح ' . بينما يخف قوام البول ويقل تركيز هذه الهرمونات به بفعل المياه و المشروبات الاخري , التي تتناولها المراة علي مدار يومها . و من ثمّ تزداد احتمالية الحصول علي نتائج خاطئة من الاختبار خلال فترات المساء .

وبالنسبة للتوقيت , الذي يُمكن خلاله الحصول علي نتيجة اختبار موثوق بها , اوضحت الطبيبة الالمانية ' بدءا من مرور اسبوعين علي عملية التخصيب يزداد تركيز هرمونات الحمل لدي المراة بشكل كافٍ , يُتيح فرصة الحصول علي نتيجة سليمة من الاختبار ' . و لكن نظرا لانه لا يُمكن تحديد اليوم الذي حدثت به عملية التخصيب علي نحو دقيق , اكدت الطبيبة الالمانية انه يصعب ايضا التحقق من اقرب موعد يُمكن خلاله اجراء الاختبار و الحصول منه علي نتائج سليمة , لافتة بقولها : ' اذا كان موعد نزول الطمث منتظما لدي المراة ولم يحدث لديها , علي الرغم من ذلك في موعده المتوقع , يُمكنها حينئذٍ اجراء اختبار الحمل ' .

اما عن النساء , اللائي لا يحدث لديهن الطمث بانتظام , فتنصحهن الطبيبة الالمانية باجراء الاختبار بعد اسبوعين الي ثلاثة اسابيع من الجماع . و اذا لم تكن المراة متاكدة من توقيت ذلك , تنصحها غروشل باجراء الاختبار مرة ثانية بعد بضعة ايام او الذهاب الي طبيب مختص . و بالنسبة لاختبارات الحمل المبكرة , اكدت الطبيبة الالمانية انه لا يوجد فارق كبير بينها و بين اختبارات الحمل العادية . فصحيح انه يُمكن اجراء الاختبار المبكر قبل الاختبار العادي ببضعة ايام , الا انه قلما يُجدي نفعا . لانه لا يُمكن تحديد الموعد المناسب لاجراء الاختبار من الاساس . نظرا لعدم القدرة علي التحقق من موعد التخصيب بشكل دقيق .

و شددت غروشل علي ضرورة ان تتحلي المراة بالهدوء عند اجراء هذا الاختبار . حيث غالبا ما يتسبب وقوع المراة تحت ضغط عصبي في استخدامها للاختبار بشكل خاطئ او في الحصول علي نتائج خاطئة . و حذرت غروشل ايضا من ان عدم الانتباه الي الارشادات الملحقة بالاختبار و اجراءه بشكل مبكر للغاية يزيد حتما من امكانية الحصول علي نتائج خاطئة , مؤكدة انه عند اجراء هذا الاختبار بشكل سليم تحصل المراة علي نتيجة موثوق بها بنسبة ‬98 في المائة .

ليست هناك تعليقات :