عادل الخياط ينفي تقدمه بالاستقالة للرئيس مرسي و يؤكد أنه لا يفكر في الاستقالة


نفي محافظ الاقصر عادل اسعد الخياط , تقارير اعلامية تحدثت عن استقالته , استجابة للاحتجاجات المثارة ضده , منذ تعيينه الاسبوع الماضي محافظا لهذه المنطقة السياحية و الاثرية الاشهر في مصر .

و قال الخياط , في تصريحات له اليوم السبت , : ' لم اتقدم باستقالتي ولا افكر في تقديمها حاليا , ان شاء الله لن يكون هناك استقالة ' .

و لفت الي انه ' متواجد حاليا في مسقط راسه في محافظة سوهاج , وينتظر ما سوف تسفر عنه الاحداث ' .و يعتصم العشرات من المعارضين للرئيس محمد مرسي منذ بضعة ايام , امام مبني محافظة الاقصر احتجاجا علي تعيين الخياط , محافظا لهذه المدينة التي تضم ما لا يقل عن ثلث آثار مصر الفرعونية . و يرفض هؤلاء تعيين خياط في المنصب , علي خلفية انتماء الاخير للجماعة الاسلامية التي تم اتهام افراد تابعين لها بتنفيذ هجوم , استهدف سائحين في احد معابد الاقصر في عام
1997 , ما اودي بحياة اكثر من 50 سائحا , و هي الحادثة التي تعرف اعلاميا باسم ' مذبحة الاقصر ' , 
لكن الجماعة الاسلامية , تقول انها اجرت مراجعات فكرية في اعقاب هجوم الاقصر , ونبذت بموجبها العنف كاسلوب للتغيير ' .

من جهته , نفي رئيس حزب البناء و التنمية نصر عبد السلام , الذراع السياسية للجماعة الاسلامية , ان يكون ' الخياط قدم استقالته ' , الا انه اشار , في الوقت نفسه , الي ان ' استقالته مطروحة للنقاش داخل الحزب و لم يتم اتخاذ قرار بشانها بعد ' .

و صرّح عبد السلام ان ' لا صحة لخبر استقالة محافظ الاقصر , و لم يتم الاستقرار علي قرار في هذا الشان بعد , الا ان استقالته مطروحة للدراسة داخل الحزب , و اذا ارتاينا ان المصلحة تقتضي استقالته فسيتم ذلك ' .

و قد عقد اﻻتحاد اﻟﻤﺼﺮي ﻟﻠﻐﺮف اﻟﺴياحية , مؤتمرا صحافيا ظهر اليوم السبت , بمشاركة نقابة اﻟﻤﺮﺷﺪﯾﻦ اﻟﺴياحيين و نقابات العاملين في السياحة , لمطالبة الرئيس محمد مرسي بالتراجع عن ﻗﺮار تعيين المحافظ , باعتباره ' يضر بالسياحة ' , و قد حضر اللقاء الدكتور صفوت عبد الغني ممثلا عن الجماعة الاسلامية .

ليست هناك تعليقات :