فورين بوليسي الامريكية تشن هجوما عنيفا على مرسي و أردوغان و تتهمهما بالتسلط و الديكتاتورية و جنون العظمة !


قالت مجلة ' فورين بوليسي ' الامريكية ان الرئيس محمد مرسي , و رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوجان , يتعاملان مع انصارهما , الذين بالتاكيد لا يشكلون اغلبية مطلقة , علي انهم ' الشعب ' الذي يحكمان البلاد باسمه , ويعتبران المعارضين لهما ' اعداء ' و ' مشردين ' و ' غير مواطنين ' تحركهم افكار وجهات خارجية .

و قالت المجلة ان ' مرسي ' و ' اردوجان ' ليسا وحدهما من يفعل ذلك , وان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اسس ' ديكتاتوريته ' علي نظام انتخابي وطني , وهو ما فعله ايضا الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز قبل وفاته , الا انها اعتبرت ان الرئيس المصري ورئيس الوزراء التركي لم يصلا الي مرحلة الديكتاتورية التي وصل اليها بوتين وشافيز , وان كان مرسي قد اقترب منها حينما اصدر في نوفمبر الماضي اعلانا دستوريا من شانه ان يجعل جميع الصلاحيات التنفيذية و التشريعية و القضائية في يده .

و اضافت المجلة : ' يبدو ان مرسي واردوجان مقتنعان بانهما يجسدان ارادة الشعب , حيث استطاع اردوجان ببراعة , من خلال اللعب بورقة الشعبية , ان يحشد مظاهرات مؤيدة له اكثر من هؤلاء الذين وصفوه بالمستبد في ميدان تقسيم ' .

واعتبرت ' فورين بوليسي ' ان مرسي و اردوجان و بوتين و شافيز مصابون ب ' جنون العظمة ' لدرجة تجعلهم لا يفرقون بين ارادة شعبهم و ارادتهم الشخصية .

ليست هناك تعليقات :