اشتباكات في القائد ابراهيم بين معارضي و مؤدي الرئيس مرسي و طرد أنصار الاخوان بسبب الهتافات ضد صباحي و البرادعي


شهدت ساحة مسجد القائد ابراهيم اشتباكات , عقب صلاة الجمعة , بين المتظاهرين من أنصار جبهة الانقاذ و مؤيدي الرئيس , و انصار الاخوان , و ذلك عقب اندلاع التظاهر في ساحة المسجد عقب الصلاة كالمعتاد من كل جمعة , و فور الهتاف ' يسقط يسقط حكم المرشد ' و الدعوة للتظاهر في 30 يونيه , اشتبك معهم مؤيدو الرئيس و انصار جماعة الاخوان , و يجري حاليا الاشتباك و تراشق بالحجارة بين الجانبين .

و انقسمت المسيرة المنطلقة , عقب صلاة الجمعة من امام مسجد القائد ابراهيم , لاعلان رفضهم للرئيس محمد مرسي , و المطالبة باجراء انتخابات رئاسية مبكرة .

قرر عدد من المتظاهرين الانضمام الي المعتصمين من الفنانين و المثقفين امام مسرح بيرم التونسي , للتضامن معهم في رحيل النظام الحالي , فيما انطلق العشرات من الي قصر راس التين بمنطقة بحري , دعما للقوات المسلحة , و المطالبة بتشكيل مجلس لادارة شئون البلاد بعد سقوط الرئيس محمد مرسي , بقيادة الفريق عبد الفتاح السيسي , و اثنين من المحكمة الدستورية , و عدد من النخب السياسية .

كما رددوا هتافات منها ' يوم 30 العصر الثورة هتحكم مصر ' , و ' ثوار احرار هنكمل المشوار ' , و ' اصحي يا مرسي وصحي النوم يوم 30 آخر يوم ' , و ' يوم 30 العصر هنهدم عليه القصر ' .

و قام المتظاهرون بمطاردة انصار مؤيدي الرئيس و انصار جماعة الاخوان المسلمين الي خارج ساحة مسجد القائد ابراهيم , و السيطرة علي الميدان , عقب الاشتباكات , التي شهدتها ساحة مسجد القائد ابراهيم , عقب صلاة الجمعة اليوم بين المتظاهرين و مؤيدي الرئيس و انصار الاخوان .

و اشار ايهاب القسطاوي * منسق عام حركة تغيير بالاسكندرية * وشاهد عيان علي الواقعة ان انصار جماعة الاخوان وعناصر من التيار الاسلامي قد ظهرت بساحة المسجد وبدات بالتحرش بالمتظاهرين اثناء اندلاع تظاهراتهم وهتافهم ضد الاخوان وضد الرئيس محمد مرسي , وقاموا بالاعتداء علي احدي المتظاهرات , مما اثار حفيظة الثوار ودارت اشتباكات محدودة , تم فيها تراشق بعض الحجارة , وتم طرد عناصر الجماعات الاسلامية من ساحة المسجد و السيطرة عليه.

واشار ' القسطاوي ' الي ان ما حدث يعد بروفة من عناصر التيارات الاسلامية المؤيدة للرئيس لمظاهرات لما سيحدث في مظاهرات 30 يونيه , مشيرا الي انه تقرر البقاء في ساحة مسجد القائد ابراهيم و السيطرة عليها ومنع دخول اي من عناصر التيار الاسلامي الي داخل الميدان.

كما ردد ما يقرب من 500 شخص هتافات ضد الدكتور محمد البرادعي وحمدين صباحي وشباب 6 ابريل وتمرد وعدد من رموز المعارضة , و الهتاف تاييدا للرئيس محمد مرسي , ما ادي الي اشتعال الاشتباكات بين المتظاهرين.

وقام عدد من المعارضين بالهتاف ضد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين , الامر الذي ادي الي تبادل الاتهامات ثم حدث عدد من المناوشات بين الطرفين وحالة من الكر و الفر.

من جانب آخر , اكد اللواء ناصر العبد , مدير المباحث الجنائية بمديرية امن الاسكندرية , ان المناوشات التي شهدتها ساحة مسجد القائد ابراهيم عقب صلاة الجمعة اليوم , قد انتهت ولا تستدعي تدخل الشرطة , حيث شهدت ساحة المسجد مناوشات ومشادات كلامية بين المتظاهرين ومؤيدي الرئيس محمد مرسي , عقب الهتاف ضده و الحشد ليوم 30 يونيه لاسقاط حكم الاخوان , مؤكدا علي حيادية الشرطة وان دورها الفصل بين المؤيدين و المعارضين , دون النظر لاي فصيل.

وعاد الهدوء مرة اخري للقائد ابراهيم , بعد ان نشبت اشتباكات بين المؤيدين و المعارضين للرئيس محمد مرسي.

وقام العشرات بطرد المؤيدين للرئيس محمد مرسي , بعد ان اعتلت الهتافات المؤيدة للرئيس , مما تسبب في احداث اشتباكات بين الطرفين , فيما فر عدد من المؤيدين الي داخل مسجد القائد ابراهيم -- فيما اسفرت الاشتباكات عن اصابة اثنين من المتظاهرين المعارضين للرئيس محمد مرسي , بعد ان تم تبادل القاء الحجارة بينهم .

ليست هناك تعليقات :